Life Styleمتفرقات

الآلاف يتحدون المطر ويشهدون ميلاد عام جديد في ساحة تايمز سكوير

انطلقت الألعاب النارية في ساحة تايمز سكوير بمدينة نيويورك الأميركية وهلل آلاف المحتفلين مع العد التنازلي للثواني الأخيرة قبل منتصف ليل الاثنين وفي تحد للأمطار الغزيرة ليتابعوا تقليد إسقاط الكرة الكريستال الضخمة عند الساعة الثانية عشرة إيذانا بميلاد عام 2019.
وبالنسبة الى الحشود التي وقفت في الساحة الشهيرة بحي مانهاتن، تعد هذه اللحظة تتويجاً لساعات من الانتظار تحت الأمطار الغزيرة خلال آخر ساعات عام 2018.
وقدم نجوم كالمغنية كريستينا أغيليرا وفريق (نيو كيدز أون ذا بلوك) والمغني ستينغ عروضاً للترفيه عن الحضور. وارتدى كثيرون معاطف بلاستيكية وقبعات كبيرة لحمايتهم من المطر.
وقالت دانييلا راموس (34 عاماً) وهي مديرة مبيعات جاءت من ولاية تكساس «كانت أمنية كبيرة أردت تحقيقها». وأضافت «تتابعه (هذا الحدث) منذ الصغر في التلفزيون وتشعر بالإثارة. هناك أمر ساحر في نيويورك في هذا الوقت من العام».
ولإضفاء بعض الجدية على الحدث وجه تحالف تايمز سكوير، وهو اتحاد شركات ينظم الحدث السنوي، تحية خاصة لحرية الصحافة بعد عام شهد هجمات على صحفيين في أنحاء مختلفة من العالم بما في ذلك الولايات المتحدة.
وقبل دقيقة من منتصف الليل انضم عدد من الصحفيين في قناة (إيه.بي.سي نيوز) و(إن.بي.سي نيوز) وواشنطن بوست ورويترز وغيرها إلى رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو للضغط على الزر الذي يسقط كرة الكريستال.
وبدأ الزوار في الاحتشاد منذ الصباح لخوض تجربة الوقوف في مكان واحد لساعات في ظل صعوبة الوصول إلى دورات مياه عامة.
قالت جانيت ميسون (29 عاماً) التي وقفت في ساحة تايمز سكوير منذ التاسعة والنصف صباحاً بالتوقيت المحلي إنها تفضل أمطار هذا العام على البرد القارس الذي خيم على احتفالات مجيء عام 2018.
وقالت والدتها جودي (61 عاماً) وهي تقف لساعات انتظارا للحدث الكبير «يمكنني تحمل هذا. إنك بذلك تخرج أفضل ما في وضع سيء».
ومنع الأمن استخدام المظلات خشية وقوع هجمات عشوائية.
وبدأ تقليد مشاهدة كرة عملاقة تسقط من عمود في أعلى مبنى ضيق في مانهاتن بوسط المدينة عام 1907.
والكرة الحالية التي تستخدم منذ عام 2008 جسم كروى مضيء صنعته شركتا ووترفورد كريستال وفيليبس لايتنغ. وتزن الكرة 11875 رطلاً (5386 كيلوغراما) وقطرها 12 قدماً (3.7 متر). وخلال العام تكون الكرة على سطح المبنى رقم واحد في ساحة تايمز سكوير الذي كان في وقت من الأوقات مقرا لصحيفة نيويورك تايمز.
وفتشت شرطة نيويورك من دخلوا المكان المخصص للحدث ونشرت قناصة على أسطح المباني واستخدمت معدات الكشف عن المعادن.
واختار المنظمون حرية الصحافة للاحتفاء بها في ضوء تعرض بعض الصحفيين لهجمات مميتة هذا العام.
وقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي كان يكتب مقالات لصحفية واشنطن بوست ويقيم في الولايات المتحدة داخل القنصلية السعودية في تركيا. وفي يونيو حزيران، قتل مسلح خمسة عاملين في صحيفة (ذا كابيتال) بالرصاص في مدينة أنابوليس بولاية ماريلاند الأميركية.
وحلت في كانون الأول (ديسمبر) الذكرى الأولى لسجن صحفيي رويترز وا لون وكياو سوي أو في ميانمار بعد تحقيق أجرياه بشأن مقتل أفراد من أقلية الروهينغا المسلمة على يد قوات الأمن في البلد الآسيوي.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق