رئيسيسياسة عربية

مباحثات عمانية سودانية تؤكد على تعزيز التعاون الثنائي

المنذري يلتقي والي الخرطوم ورئيس المجلس التشريعي

التقى الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة في سلطنة عمان امس بعدد من المسؤولين السودانيين وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها حالياً إلى السودان. حيث التقى بالفريق أول هاشم عثمان الحسين والي ولاية الخرطوم الذي رحب بالضيف والوفد المرافق له، متمنياً أن تثمر الزيارة عن المزيد من التعزيز لعلاقات البلدين في المجالات كافة.
كما التقى برئيس المجلس التشريعي لولاية الخرطوم صديق علي الشيخ، وتطرق اللقاء الى عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون البرلماني بين الجانبين. وقام المنذري والوفد المرافق له بزيارة إلى متحف القصر الجمهوري، حيث استمعوا الى شرح عما يحتويه من معروضات.

المباحثات العمانية – السودانية
وكانت عقدت امس جلسة مباحثات بين الجانبين العماني والسوداني في الخرطوم بجمهورية السودان، ترأسها من الجانب العماني الدكتور المنذري، فيما ترأسها من الجانب السوداني الدكتور عمر سليمان ونيس رئيس مجلس الولايات بجمهورية السودان، وذلك في إطار الزيارة الحالية التي يقوم به الدكتور رئيس مجلس الدولة والوفد المرافق له إلى جمهورية السودان ورحب معالي الدكتور عمر سليمان ونيس بالوفد العماني، معرباً عن سعادته بأن تتزامن هذه الزيارة مع احتفالات السودان بعيد الاستقلال، ومتمنياً أن تسهم في إضفاء المزيد من الدافعية لتطوير العلاقات المتميزة بين البلدين، وتوسيع آفاق التعاون بينهما وخصوصاً في المجالات البرلمانية. وعبر الدكتور المنذري عن شكره وتقديره للدكتور ونيس على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً أن سلطنة عمان وجمهورية السودان ترتبطان بعلاقات طيبة ووثيقة، وأشار في هذا الصدد إلى حرص السلطنة على تنمية وتطوير التعاون مع السودان في جميع المجالات ودفعه إلى آفاق أرحب.
وبين أن مسيرة الشورى في السلطنة شهدت تطوراً ملحوظاً منذ بداية النهضة بقيادة السلطان قابوس بن سعيد لافتاً إلى أن مجلس عمان – بمجلسيه الدولة والشورى- يقوم بدور مهم في العمل الوطني من خلال صلاحياته واختصاصاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق