رئيسيسياسة عربية

فرنسا وبريطانيا: تنظيم داعش لم يهزم بعد في سوريا

قوات سوريا الديمقراطية: الانسحاب الاميركي ينعش داعش

قالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي يوم الخميس إن متشددي تنظيم الدولة الإسلامية ضعفت شوكتهم لكن لم يتم محوهم من على الخريطة في سوريا ولا بد أن تستمر المعركة لإلحاق هزيمة حاسمة بهم في جيوبهم المتبقية.
وقالت بارلي على تويتر رداً على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس الأربعاء هزيمة التنظيم «الدولة الإسلامية باتت أكثر ضعفاً من ذي قبل».
وأردفت قائلة «لكن الدولة الإسلامية لم تمح من على الخريطة ولم تستأصل شأفتها. من الضروري أن تواجه الجيوب الأخيرة لهذه المنظمة الإرهابية هزيمة عسكرية حاسمة».

لندن: تنظيم داعش لم يهزم
واعتبرت وزارة الخارجية البريطانية أن «تنظيم داعش لم يهزم بعد في سوريا خلافاً لما قاله الرئيس الاميركي دونالد ترامب امس، معلناً عن انسحاب أحادي الجانب للقوات الاميركية المنتشرة في البلاد».
وقال ناطق باسم الوزارة في بيان: «إن التحالف الدولي ضد داعش أحرز تقدماً كبيراً، لكن لا يزال هناك الكثير من العمل ويجب ألا نغفل عن التهديد الذي يشكله. حتى بدون أرض، لا يزال داعش يشكل تهديداً».

قوات سوريا الديمقراطية
وذكرت قوات سوريا الديمقراطية في بيان يوم الخميس أن قرار البيت الأبيض الانسحاب من سوريا سيسمح لتنظيم الدولة الإسلامية «بالانتعاش» وسيهدد المعركة في شرق سوريا.
وقالت قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد إن سحب القوات والمسؤولين الأميركيين من منطقتها سيكون له «تداعيات خطيرة» على الاستقرار العالمي.
وأضاف البيان أن ذلك سيؤدي إلى «خلق فراغ سياسي وعسكري في المنطقة وترك شعوبها بين مخالب القوى والجهات المعادية».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق