مجتمع

“oel ن Joyeux” لاكثر من ١٠٠٠ لاجىء عراقي في الشانفيل

نظمت جمعية «بسمة» و«مجموعة الحياة المسيحية» التابعة لمدرسة الشانفيل احتفالاً ميلادياً في حرم المدرسة، لاكثر من ١٠٠٠ لاجىء عراقي، تحت عنوان “oel ن Joyeux”،باستبدال حرف الـ N بحرف النون بالعربية الذي يرمز إلى التضامن مع المسيحيين العراقيين.
وتولى أكثر من 33 باصاً تابعاً لمدرسة الشانفيل نقل اللاجئين العراقيين الذين حضروا من مختلف المناطق، وهو ممن تعرفهم وتساعدهم «بسمة» منذ وصولهم إلى لبنان، فيما شارك في التنظيم وإحياء الأنشطة مئات الشبّان من الجمعية و«مجموعة الحياة المسيحية».
واقيم غداء، ثم أنشطة أعدّتها «مجموعة الحياة المسيحية» وشارك فيها الكبار والصغار ضمن مجموعات شكلت بحسب الاعمار. وقدمت مسرحية عن الميلاد للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين الثالثة والسادسة، ومسرحية أخرى أبطالها «السنافر» للأطفال ما بين السابعة والعاشرة، في حين أقيمت ألعاب ترفيهية للأولاد ما بين الحادية عشرة والرابعة عشرة، وحفلة موسيقية ميلادية للأولاد ما بين الخامسة عشرة والثامنة عشرة أحيتها فرقة Youth Choir.
أما للاهل، فأقيم قداس أحيته جوقة Mission de Vie. وتُليَ من إنجيل متى فصل الهروب الى مصر.
وتسلّم كل طفل هدية من تلاميذ مدرسة الشانفيل. وشكرت «بسمة» و«مجموعة الحياة المسيحية» كل الرعاة الذين ساهموا في إنجاح هذا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق