معارض

“Bling Bling” في سوق الذهب في بيروت

تحت عنوان “Bling Bling”، نظمت المشرفة حنان عقاد معرضاً ضم عشرات اللوحات لكبار الفنانين من مختلف الجنسيات، في سوق الذهب في أسواق بيروت.

وقد اختارت عقاد كعنوان للمعرض، التعبير الأميركي المتخصص بلغة الهيب هوب “Bling Bling”، والذي يعني ما يجذب الأنظار على غرار بريق الجواهر. وقد جاء العنوان ليعبر عن تميز اللوحات، بحيث تستميل الناظر إليها وتستوقفه بجماليتها كما لو كانت براقة.
والهدف خلف هذا المعرض هو عرض وتسليط الضوء على الوعي التشكيلي بالإضافة إلى خلق مساحة للتوقف عند الفن والاستمتاع به في خضم الأزمة الراهنة في عالمنا العربي.
وتمتلك كل من اللوحات المعروضة في Bling Bling خصوصية معينة، وقد أنجز بعضها بألوان زيتية والبعض الآخر بألوان الأكريليك، بحيث تبرز تميز كل فنان من ناحية الأسلوب والتقنية وآلية العمل.
وجمعت اللوحات حضارات وثقافات متعددة من حقبات تاريخية متباعدة، حيث تنوعت اللوحات بين باروكية، وأخرى من القرن التاسع عشر، فضلاً عن لوحات لفنانين لبنانيين، وسوريين، وعراقيين، وإيطاليين، وفرنسيين. نذكر منهم سعد يغن، ووجيه نحلة، وعماد كاظم، وحمود سنتوت، وسبهان آدم، ورمزي كاييلو، وفاتح المدرس ومجموعة من نخبة الفنانين الرواد والمعاصرين.
يستمر معرض Bling Bling لغاية 16 تشرين الثاني (نوفمبر)، ويفتح أبوابه بين الساعة 11 صباحاً وحتى الثامنة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق