رئيسيسياسة عربية

بغداد تشدد على «حل ثنائي» مع أنقرة بشأن نشر جنود أتراك على الأراضي العراقية

أعلن السفير العراقي في الأمم المتحدة أن خلاف بلاده مع أنقرة بشأن وجود قوات تركية في الموصل، «يحل بشكل ثنائي»، مشيراً إلى أن «النقاش» بين الطرفين «مستمر ويسير بشكل جيد للغاية»، ونفى أن تكون موسكو تشاورت مع بغداد لإثارة الخلاف في الأمم المتحدة، في إشارة منه إلى لفت روسيا لانتباه المنظمة الدولية للموضوع.

قال سفير العراق لدى الأمم المتحدة يوم الثلاثاء إن محادثات ثنائية بين بغداد وأنقرة لإنهاء نزاع بشأن نشر جنود أتراك في شمال العراق تسير بشكل إيجابي، مهوناً في ما يبدو من شأن الخلاف بين البلدين الجارين.
وقال السفير العراقي محمد علي الحكيم بشأن خلاف بلاده مع أنقرة، بعد أن أثارت روسيا مسألة نشر الجنود الأتراك أثناء اجتماع مغلق لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، «إننا نحله بشكل ثنائي بين بغداد وأنقرة… لم نصعده حتى الآن إلى مجلس الأمن أو إلى الامم المتحدة».
وقال الحكيم «بالنسبة الينا فإن الشيء المفيد هو أن النقاش الثنائي مستمر حالياً بين بغداد وأنقرة وهو يسير بشكل جيد للغاية»، مضيفاً أن موسكو لم تتشاور مع بغداد قبل إثارة المسألة في مجلس الأمن.
لكن الحكيم كرر القول بأن العراق يريد أن ينسحب الجنود الأتراك من أراضيه على الفور قائلاً: إن وجودهم «غير قانوني» وانتهاك لميثاق الأمم المتحدة.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق