أبرز الأخبارسياسة عربية

غريفيث يبحث في صنعاء مفاوضات السلام مطلع الشهر المقبل

اجتمع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث في صنعاء الخميس، بزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، لمناقشة مفاوضات السلام المقررة في السويد مطلع كانون الأول (ديسمبر) المقبل. وقال المتحدث باسم «أنصار الله» إن اللقاء ناقش «التسهيلات المطلوبة لنقل الجرحى والمرضى للعلاج في الخارج وإعادتهم» إلى اليمن.

التقى زعيم الحوثيين عبد الملك بدر الدين الحوثي الخميس بالمبعوث الأممي مارتن غريفيث في العاصمة اليمنية صنعاء، لمناقشة «التسهيلات المطلوبة» لعقد مفاوضات السلام المقررة في السويد، وفق ما أفاد المتحدث باسم «أنصار الله»، الجناح السياسي للحوثيين محمد عبد السلام.
وقال عبد السلام على حسابه على تويتر «تمت مناقشة ما يمكن أن يساعد على إجراء مشاورات جديدة في شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل وعن التسهيلات المطلوبة لنقل الجرحى والمرضى للعلاج في الخارج وإعادتهم».
ويعمل مبعوث الأمم المتحدة على تهيئة الأرضية لمفاوضات سلام أعلنت واشنطن مساء الأربعاء أنها ستعقد مطلع كانون الأول (ديسمبر) في السويد.
وفي إطار التهدئة على الصعيد الميداني، من المنتظر أن يزور غريفيث الجمعة مدينة الحديدة الإستراتيجية غرب اليمن، «لخلق فرصة للتهدئة في إطار التحضير لمشاورات السلام»، وفق ما أعلن مصدر في مكتبه الخميس.

فرانس 24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق