سياسة عربيةلبنانيات

عون اطلع من وزير الطاقة على حل أزمة تزويد مؤسسة الكهرباء بالفيول

ابي خليل: لا انقطاع للكهرباء والبواخر ستفرغ اليوم حمولتها

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال سيزار ابي خليل، الذي أطلعه على الحل الذي تم التوصل اليه باستمرار تزويد مؤسسة كهرباء لبنان بالمحروقات من قبل شركة النفط الجزائرية، وبالتالي عدم دخول لبنان في أزمة اضافية لانقطاع الكهرباء.
بعد اللقاء، توجه الوزير ابي خليل الى الصحافيين بالقول: «وضعت فخامة الرئيس بتفاصيل عملية التزود بالمحروقات لزوم كهرباء لبنان، في ظل ارتفاع اسعار النفط العالمية، وبضرورة استكمال الاجراءات التي باشرنا بها بمرسوم السلفة عبر قانون يتخذ في مجلس النواب. كما اطلعت فخامته على الاتصالات مع الجانب الجزائري الذي أبدى استعداده الكامل للاستمرار بتزويدنا بالمحروقات بالتوازي مع استكمال الاجراءات من قبلنا. وقد أعرب الرئيس عون عن تقديره للموقف الجزائري، وما ينطوي عليه من حسن النية، واجرى اتصالاً برئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، ووضعه في اجواء هذا الملف، فثمن الرئيس الحريري بدوره مبادرة شركة النفط الجزائرية "سوناتراك" التي نستورد منها الفيول منذ العام 2005 لصالح مؤسسة كهرباء لبنان».
اضاف: «قرأنا مؤخراً في الصحف عن أزمة تزويد مؤسسة كهرباء لبنان بالمحروقات، وكنا نعمل في الفترة السابقة على هذا الموضوع، وأحببنا اليوم أن نعلن بوضوح عن استمرار تزويد المؤسسة بالمحروقات، بالتوازي مع استكمال الاجراءات اللازمة من قبل الجانب اللبناني. لذا أود التأكيد انه لن يحصل اي انقطاع للكهرباء كما يشاع، وسوف يتم اليوم تفريغ شحنات الفيول الموجودة امام معملي الزوق والجية، على ان تصل تباعاً باقي الشحنات المطلوبة».
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق