دولياتعالم

ترامب يرشح المتحدثة باسم الخارجية خلفاً لنيكي هايلي

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه يبحث بجدية ترشيح المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر ناورت لمنصب سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، مضيفاً أنه سيتخذ قراره قريباً.
وقال ترامب للصحفيين بالبيت الأبيض يوم الخميس عقب إعلانه عن تغييرات مزمعة في سياسة الهجرة «نبحث بجدية بالغة أمر ترشيحها… إنها ممتازة وظلت معنا لفترة طويلة جداً، وكانت داعماً لفترة طويلة… سنتخذ قرارًا الأسبوع المقبل على الأرجح».
وكانت قناة (إيه.بي.سي نيوز) قد نقلت يوم الخميس عن مسؤول كبير بالبيت الأبيض لم تورد اسمه أن الإدارة عرضت المنصب على ناورت. وأذاعت قناة (فوكس نيوز) النبأ عينه.
لكن ترامب أشار إلى أنها مجرد خيار له الأولوية بين خيارات عدة وقال «أمامنا كثيرون يريدون هذه الوظيفة، وهناك شخصيات هائلة حقاً كثيرة».
ولم يذكر شيئاً عن الشخصيات المحتملة الأخرى.
وقالت (إيه.بي.سي نيوز) إنه لم يتضح ما إن كانت ناورت قد قبلت المنصب.
واكتفى مسؤول بالبيت الأبيض بقول إن ترشيح ناورت محل بحث وذلك حين سألته رويترز عما إن كان المنصب قد عرض عليها. وفي وقت سابق يوم الخميس صرح مصدر مطلع على عملية الاختيار بأن ناورت «تتصدر القائمة».
وسئل أيضاً روبرت بالادينو نائب ناورت خلال إفادة صحفية عما إن كان المنصب قد عرض عليها فقال إن البيت الأبيض وحده هو الذي له أن يدلي بأي إعلان بهذا الصدد.
وإن رشح الرئيس ناورت للمنصب وأقر مجلس الشيوخ هذا الترشيح فإنها ستحل محل نيكي هالي التي أعلنت الشهر الماضي أنها ستترك المنصب في نهاية العام.
وناورت مذيعة سابقة عملت أيضاً مراسلة لقناة (فوكس نيوز). والتحقت بالعمل في وزارة الخارجية كمتحدثة باسم الوزارة في نيسان (ابريل) 2017.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق