سياسة عربيةلبنانيات

دوقة لوكسمبورغ زارت مركز كاريتاس لايواء عائلات اللاجئين والمهاجرين الاجانب

زارت دوقة لوكسمبورغ الكبرى مركز ايواء تابع لكاريتاس لبنان وهو احد مراكز كاريتاس الستة التي تعنى بايواء السيدات والاطفال من العمال المهاجرين الاجانب واللاجئين وضحايا العنف والإتجار بالأشخاص، وكان في استقبالها رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب بول كرم، المديرة العامة ريتا رحيم ورئيسة كاريتاس لوكسمبورغ ماري جوزي جاكوبس إلى جانب مستخدمي كاريتاس وسكان بيت الإيواء.
وألقى الأب كرم كلمة استهلها بالترحيب بدوقة لوكسمبورغ، مشدداً على أهمية زيارتها التاريخية، ومنوهاً بهذه الخطوة التي تعد شرفاً كبيراً لكل العاملين والمتطوعين في كاريتاس الذين يضعون كل جهودهم من أجل الحفاظ على كرامة كل إنسان كي يشعر بأنه محترم ومحبوب.
ثم قدم درع شكر للدوقة عربون تقدير للزيارة.
بعدها قدمت ريتا رحيم عرضاً لنشاطات وأعمال ومهام كل قسم من أقسام كاريتاس لبنان، مركّزةً على قسم العمال الأجانب.
وكانت للدوقة جولة في ارجاء المركز، والتقت العمال الأجانب واللاجئين واستمعت إلى بعض الشهادات، حيث التجربة المريرة. ونوّهت بأهمية عمل كاريتاس في هذا الشأن الاجتماعي، مشددةً على ضرورة السعي الدائم من أجل إحياء العدالة، خصوصاً مع هؤلاء النساء والأطفال المعنفات لكي يحصلن على كامل حقوقهن.
وتأتي زيارة دوقة لوكسمبورغ خلال زيارتها الرسمية للبنان كمقدمة لمنتدى Stand Speak Rise Up لإنهاء العنف الجنسي وهو حدث تنظمه الدوقة في آذار المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق