اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

أميرة من تونغا ترحب بالأمير هاري وزوجته ميغان

رحبت أميرة من تونغا بالأمير البريطاني هاري، حفيد الملكة إليزابيث، وزوجته ميغان يوم الخميس لدى وصولهما إلى الدولة الصغيرة الواقعة بجنوب المحيط الهادي قبل أن يتوجها براً إلى العاصمة بينما حياهما آلاف التلاميذ ملوحين بالأعلام على طول الطريق.
وصافحت الأميرة لاتوفويبيكا توكواهو، الابنة الكبرى للملك توبو، الأمير هاري وزوجته وانحنت لهما. وكان هاري يرتدي بدلة من الكتان باللون البيج بينما ارتدت ميغان ثوباً أحمر طويل الكمين بلون علم تونغا.
وغنت راقصات يرتدين أثواباً ملونة ويضعن عقوداً من الزهور الحمراء وريشاً في شعورهن وصفقن للترحيب بالزوجين الملكيين في المملكة المؤلفة مما يصل إلى 170 جزيرة أغلبها غير مأهولة بالسكان.
وتونغا هي الدولة الوحيدة ذات النظام الملكي الدستوري في منطقة أوقيانوسيا التي تحتفظ بعائلتها المالكة، بينما تعتبر دول أخرى تتبع النظام الملكي الدستوري مثل استراليا ونيوزيلندا الملكة إليزابيث رئيسة لها.
ومن المقرر أن يتناول الزوجان العشاء مع الملك توبو ثم يجتمعان مع رئيس الوزراء أكيليسي بوهيفا يوم الجمعة.
تأتي زيارة الزوجين الملكيين، اللذين أعلنا الأسبوع الماضي أنهما ينتظران مولوداً، بعد جولة شملت فيجي واستراليا التي سيعودان إليها من أجل المراسم الختامية لألعاب إنفكتوس في سيدني ثم يختتمان الجولة في نيوزيلندا.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق