طقسمتفرقات

الطقس غداً ماطر بغزارة والثلوج على 2000 متر الجمعة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غداً غائماً جزئياً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة، يتحول تدريجياً الى غائم مع تساقط أمطار متفرقة، تشتد غزارتها اعتباراً من بعد الظهر مصحوبة بعواصف رعدية، كما تشتد سرعة الرياح لتقارب الـ 90 كلم/س يرتفع معها موج البحر الى 3 امتار. (نحذر من تشكل السيول وانجراف التربة بسبب غزارة الأمطار خصوصاً خلال الليل). وجاء في النشرة الاتي:
-الحالة العامة:
طقس خريفي متقلب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط، حتى صباح يوم الخميس حيث يتأثر تدريجياً بمنخفض جوي ماطر ومصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً.
-الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء:
غائم جزئياً الى غائم أحياناً بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة، يتوقع تتساقط أمطار خفيفة متفرقة اعتباراً من بعد الظهر في المناطق الداخلية كما تنشط الرياح مساء.
الخميس: غائم جزئياً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة، يتحول تدريجياً الى غائم مع تساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها اعتباراً من بعد الظهر مصحوبة بعواصف رعدية كما تشتد سرعة الرياح لتقارب الـ 90 كلم/س يرتفع معها موج البحر الى 3 امتار. (نحذر من تشكل السيول وانجراف التربة بسبب غزارة الأمطار خصوصاً خلال الليل).
الجمعة: غائم مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، تتساقط امطار غزيرة وتكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية تقارب الـ 80 كلم/س في الفترة الصباحية، يرتفع معها موج البحر الى 3 امتار، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 2000 متر وما فوق، ويبدأ الطقس بالتحسن التدريجي اعتباراً من بعد الظهر ويتحول الى غائم جزئياً.
-الحرارة على الساحل من 18 الى 31 درجة، فوق الجبال من 18 الى 25 درجة، في الارز من 10 الى 15 درجة، في الداخل من 15 الى 27 درجة.
-الرياح السطحية: جنوبية غربية نهاراً، جنوبية شرقية ناشطة أحياناً ليلاً، سرعتها بين 10 و40 كلم/س.
-الانقشاع: متوسط.
-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و70%.
-حال البحر: مائج حرارة سطح الماء: 27 درجة.
-الضغط الجوي: 758 ملم زئبق.
-ساعة شروق الشمس: 06:50 ساعة غروب الشمس: 17:55.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق