طقسمتفرقات

الطقس يتحول الى ماطر مع انخفاض بالحرارة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غداً غائماً صباحاً بسحب متوسطة ومرتفعة، مع رياح ناشطة وانخفاض محدود بدرجات الحرارة مع احتمال تساقط بعض الأمطار المتفرقة في المناطق الداخلية صباحاً، ثم يتحول تدريجياً بعد الظهر الى غائم جزئياً. وجاء في النشرة الاتي:
-الحالة العامة:
طقس متقلب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال اليومين المقبلين، يتأثر يوم الخميس بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة.
-الطقس المتوقع في لبنان:
الثلاثاء:
غائم جزئياً الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة واحتمال تساقط بعض الأمطار المتفرقة في المناطق الداخلية خلال الفترة الصباحية.
الأربعاء: غائم صباحاً بسحب متوسطة ومرتفعة مع رياح ناشطة وانخفاض محدود بدرجات الحرارة مع احتمال تساقط بعض الأمطار المتفرقة في المناطق الداخلية صباحاً، ثم يتحول تدريجياً بعد الظهر الى غائم جزئياً.
الخميس: غائم صباحاً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة ورياح ناشطة وتساقط امطار متفرقة تشتد غزارتها ليل الخميس/فجر الجمعة وتكون مصحوبة بعواصف رعدية، كما تشتد سرعة الرياح لتقارب 95 كلم/س. نحذر من ارتفاع موج البحر حيث يصل ارتفاعها الى ما يقارب 4 امتار.
-الحرارة على الساحل من 17 الى 30 درجة، فوق الجبال من 14 الى 24 درجة، في الارز من 9 الى 19 درجة، في الداخل من 12 الى 28 درجة.
-الرياح السطحية: شمالية شرقية ناشطة أحياناً، سرعتها بين 10 و45 كلم/س.
-الانقشاع: متوسط يسوء أحياناً.
-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 35 و70%.
-حال البحر: مائج، حرارة سطح الماء: 27 درجة.
-الضغط الجوي: 765 ملم زئبق.
-ساعة شروق الشمس: 06:50 ساعة غروب الشمس: 17:50.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق