أبرز الأخباردوليات

روسيا: مقتل 17 شخصاً على الأقل وجرح 40 أغلبهم تلاميذ في اعتداء دام على معهد بالقرم

قتل 17 شخصاً على الأقل، وجرح نحو 40، غالبيتهم من التلاميذ في هجوم جرى في معهد تقني في شبه جزيرة القرم. أوضحت لجنة التحقيق أن الاعتداء صُنّف «جريمة» بعد أن كان قد تم الإعلان عن فتح تحقيق في «عمل إرهابي».

لقي 17 شخصاً على الأقل حتفهم وجرح عشرات الآخرين في اعتداء استهدف معهداً تقنياً بمدينة كريتش الواقعة في شبه جزيرة القرم التي ضّمتها روسيا في 2014.، وأعلنت السلطات أن تلميذاً نفذه ثم أقدم على الانتحار.
وأعلن رئيس وزراء القرم سيرغي أكسيونوف لتلفزيون «روسيا 24» أن «مرتكب الاعتداء قد انتحر. إنه تلميذ في السنة الرابعة في المعهد. عثر على جثته في المكتبة».
وتابع أكسيونوف أن الحصيلة الحالية بلغت «18 قتيلاً وأكثر من 40 جريحاً»، دون أن يوضح ما إذا كانت الحصيلة تضم مرتكب الاعتداء.
وقال رئيس وزراء القرم إن مرتكب الاعتداء يبلغ 22 عاماً، لكن لجنة التحقيق أشارت لاحقاً في بيان إلى أنه يدعى فلاديسلاف روسلياكوف ويبلغ 18 عاماً. وأكدت اللجنة أن حصيلة الاعتداء 17 قتيلاً، من دون توضيح ما إذا كانت تضم المنفّذ.
وتابع بيان لجنة التحقيق أن تسجيلات كاميرات المراقبة أظهرت «وصول شاب مسلح ببندقية إلى المعهد» والعثور على جثته «مصابة بالرصاص» داخل المعهد.
وأوضح بيان اللجنة المكلّفة التحقيق في القضايا الجنائية الكبرى في روسيا أن «المعاينة الأولية للجثث تظهر أنهم قتلوا بالرصاص».
كذلك أوضحت اللجنة أن الاعتداء صُنّف «جريمة» بعد أن كان قد أُعلن عن فتح تحقيق في «عمل إرهابي» بعد أن نسبت الانفجار إلى «عبوة ناسفة» انفجرت في مقصف المعهد.
وبدا أن السلطات متمسّكة بهذه الرواية مع إعلان المسؤول في اللجنة أندريه بريدومسكي لقناة «أر بي كيه» التلفزيونية أنه تم العثور على «عبوة ناسفة» في المعهد.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق