أرقامارقام الأسبوع

أسعار النفط تنخفض وسط توقعات بارتفاع المخزونات الأميركية

انخفضت أسعار النفط يوم الثلاثاء وسط توقعات بزيادة مخزونات النفط الخام الأميركية، لكن المؤشرات على انخفاض صادرات الخام الإيرانية هذا الشهر حدت من الخسائر.
وبحلول الساعة 0654 بتوقيت غرينتش، انخفض خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم كانون الأول (ديسمبر) ستة سنتات أو ما يعادل 0.07 بالمئة إلى 80.72 دولار للبرميل.
وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في عقود تشرين الثاني (نوفمبر) 14 سنتاً إلى 71.64 دولار للبرميل.
ومن المتوقع أن تكون مخزونات النفط الأميركية ارتفعت الأسبوع الماضي للأسبوع الرابع على التوالي، بنحو 1.1 مليون برميل، وفقاً لاستطلاع أجرته رويترز قبيل صدور بيانات معهد البترول الأميركي وإدارة معلومات الطاقة الأميركية.
ومن المقرر أن تصدر بيانات معهد البترول الأميركي بحلول الساعة 2030 بتوقيت غرينتش يوم الثلاثاء، على أن يتم نشر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية الساعة 1430 بتوقيت غرينتش يوم الأربعاء.
وفي أول أسبوعين من تشرين الأول (اكتوبر)، صدرت إيران 1.33 مليون برميل يومياً من الخام إلى دول من بينها الهند والصين وتركيا وفقاً لبيانات رفينيتيف أيكون. ويمثل ذلك انخفاضاً من 1.6 مليون برميل يومياً خلال الفترة عينها من أيلول (سبتمبر).
وتظهر البيانات أن الصادرات في تشرين الأول (اكتوبر) تمثل انخفاضاً كبيراً من 2.5 مليون برميل يومياً صدرتها إيران في نيسان (ابريل)، قبل أن ينسحب الرئيس الأميركي دونالد ترامب في أيار (مايو) من الاتفاق النووي العالمي المبرم مع إيران ويأمر بإعادة فرض عقوبات على البلاد.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق