سينمامهرجان

مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل يطلق دورته السادسة

أطلقت الإمارات يوم الأحد دورة جديدة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل والذي يعد أحد أبرز المناسبات السنوية المخصصة للأطفال والناشئة في منطقة الخليج.
يشمل برنامج عروض الدورة السادسة للمهرجان 138 فيلماً من 31 دولة بينها 12 فيلماً عرض عالمي أول و34 فيلماً عرض أول بمنطقة الشرق الأوسط.
ومن بين الأفلام المعروضة 13 فيلماً تتناول معاناة الأطفال اللاجئين وقسوة الغربة والحنين إلى الوطن.
وبجانب العروض السينمائية يشمل البرنامج ورش عمل في الخدع السينمائية والمكياج والمؤثرات الخاصة والأفلام ثلاثية الأبعاد وكذلك محاضرات تلقيها نخبة من صناع السينما الأجانب والعرب.
وقالت الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة حاكم الشارقة في كلمة بحفل الافتتاح يوم الأحد إن «المهرجان الذي يطل من عام إلى عام بنخبة جديدة من الأفلام الموجهة للأطفال، أصبح يشكل احتفالية خاصة بالطفولة بأبطالها ومبدعيها ومشاهديها الذين يؤمنون بقوة الفنون في تنمية خيال الطفل وتربيته على الجمال والقيم النبيلة والحكايات التي تترك أثرها على مسلكياته وخياراته المستقبلة».
وذكرت وكالة أنباء الإمارات إن الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة عضو المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات العربية كرم في حفل الافتتاح المخرج الإماراتي عبدالله الكعبي والممثلة البحرينية هيفاء حسين والممثل الأميركي الشاب نيل سيثي.
وعرض المهرجان في الافتتاح الفيلم الروائي (زرافتي) للمخرجة الهولندية باربرا بريديو.
وتنظم المهرجان الذي انطلقت أولى دوراته في 2013 مؤسسة (فن) للأطفال والناشئة.
وقالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي مديرة مؤسسة (فن) ومديرة المهرجان في الافتتاح إن المهرجان سينطلق العام المقبل بحلة جديدة تحت مسمى (مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب).
وتستمر الدورة السادسة للمهرجان حتى التاسع عشر من تشرين الأول (اكتوبر).

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق