رئيسيمفكرة الأسبوع

اليورو يسجل أدنى مستوى في 7 أسابيع بفعل الخلاف بشأن ميزانية إيطاليا

هبط اليورو إلى أدنى مستوى في سبعة أسابيع مقابل الدولار يوم الاثنين بفعل الخلاف بين إيطاليا والاتحاد الأوروبي بشأن خطط روما للميزانية، بينما تراجع اليوان بعدما فشل تحرك بكين صوب تحفيز الإقراض في تهدئة المخاوف بشأن النمو الاقتصادي.
وتراجع الجنيه الاسترليني مع اتجاه المتعاملين لجني الأرباح التي تحققت في الآونة الأخيرة والمرتبطة بالتفاؤل بشأن التوصل إلى اتفاق حول الانفصال البريطاني.
واتجه المستثمرون إلى شراء الدولار، مع زيادة مراهنة المضاربين على العملة الأميركية إلى أعلى مستوى منذ كانون الأول (ديسمبر) 2016 خلال الأسبوع الماضي.
لكن مكاسب الدولار كانت محدودة بسبب استمرار خسائر وول ستريت لليوم الثالث في ظل القلق بشأن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وارتفاع العائد على السندات الأميركية.
وهبطت العملة الأوروبية الموحدة 0.26 بالمئة إلى 1.14900 دولار، وهو مستوى غير بعيد عن الأدنى في أكثر من عام، والذي بلغ 1.1355 دولار في منتصف آب (اغسطس).
وانخفض اليورو 0.31 بالمئة إلى 1.14015 فرنك سويسري وخسر 0.92 بالمئة مقابل العملة اليابانية مسجلاً 129.79 ين.
واختتمت العملة الصينية التعاملات عند أدنى مستوى إغلاق رسمي في سبعة أسابيع عند 6.9315 يوان للدولار على الرغم من محاولات بكين لتهدئة مخاوف المستثمرين بشأن الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.
وهبط اليوان 0.9 بالمئة في التعاملات الفورية مسجلاً أكبر خسارة يومية في ثمانية أشهر وفقاً لما أظهرته بيانات ريفينيتيف.
ونزل الجنيه الاسترليني 0.24 بالمئة إلى 1.3093 دولار.
وارتفع مؤشر يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة تضم عملات كبرى 0.13 بالمئة إلى 95.771.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق