رئيسيسياسة عربية

تعديلات وزارية في ثلاث وزارات أساسية في حكومة الوفاق الليبية

استبدل رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، الأحد الوزراء الأساسيين الثلاثة في حكومته، وذلك في وقت يحاول فيه تجاوز الأزمة الأمنية والاقتصادية في ليبيا الغارقة في الفوضى منذ 2011. التغييرات الوزارية طاولت وزارة المالية، الداخلية، ووزارة الاقتصاد، بالإضافة إلى وزارة الصناعة

أدخل رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج على حكومته تعديلات وزارية، الأحد، في محاولة منه لتجاوز الأزمات المالية والأمنية في بلاده. وأفاد مرسوم نشر على صفحة حكومة الوفاق الوطني على، موقع فايسبوك، أن السراج عين فتحي باش آغا وزيراً للداخلية، بدلاً من عبد السلام عاشور الذي تولى هذا المنصب منذ شباط (فبراير) 2018.
وباش آغا، النائب في البرلمان المنتخب لكنه يقاطع جلساته، يتحدر من مدينة مصراتة التي توجد فيها مجموعات مسلحة قوية. وجاء هذا التغيير بعد معارك دامية استمرت لشهر في جنوب العاصمة الليبية حتى نهاية ايلول (سبتمبر) بين مجموعات مسلحة متنافسة بعضها موال للحكومة.

إشارة من مبعوث الأمم المتحدة
وكان مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة اعتبر حينها أنه من الضروري تخليص العاصمة من هيمنة المجموعات المسلحة، مشيراً إلى إعادة هيكلة. وشمل التغيير أيضاً وزارة الاقتصاد والصناعة، ووزارة المالية.
وتولى فرج عبد الرحمن بومطاري وزارة المالية محل أسامة حمد، في حين تولى وزارة الاقتصاد السفير الليبي السابق في الهند علي العيساوي الذي كان عضواً في المجلس الوطني الانتقالي، وحل محل ناصر الدرسي.
وعبرت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا مساء الأحد عن تمنياتها بالنجاح للوزراء الجدد في حكومة الوفاق، كما عبرت عن كامل استعدادها لدعمهم لتنفيذ الترتيبات الامنية الجديدة في العاصمة طرابلس.

فرانس 24/ أ ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق