سياسة عربيةلبنانيات

جولة تفقدية للحراك المدني العكاري على الشاطىء

قام وفد من الحراك المدني العكاري بجولة تفقدية للشاطىء العكاري معايناً تآكل الشاطى نتيجة التعديات السابقة، ومشكلة النفايات التى يلفظها البحر يومياً والبحث عن حلول لها، وذلك في اطار متابعته الدائمة لموضوع الكورنيش البحري.
ودعا الوفد «لتضافر كل جهد عكاري، من اجل ان ينعم العكاري بمتنفس قريب، يكون بمتناول الجميع، ليعوض عليهم بعض الاهمال والظروف الاقتصادية الضاغطة».
ودعا الحراك «القوى السياسية كافة لتشكيل حكومه باسرع وقت، لان الآتي أعظم والوضع لا يحتمل، ومن اجل تحريك الانماء، خصوصاً موضوع مطار القليعات والكورنيش البحري ومعالجة التلوث في الأنهر والمياه الجوفية، كما ذكر بتعاون الرئيس سعد الحريري حين زاره الحراك، حيث أكد على أحقية مطالب الحراك ومتابعته المطالب مع دولته بطلب منه حينذاك».
بالنسبة الى ملف الواجهة البحرية ومشروع الشاطئ العكاري أكد الوفد «ان الدراسات قطعت شوطاً كبيراً، وسيكون على غرار التجارب الحديثة في التعامل مع الشواطئ المماثلة».
وأشار المهندس زكريا الزعبي عضو الحراك والمسؤول عن المشروع «سيبت بالدراسة النهائية في اجتماع 12 تشرين مع المهندسين، وسيتم توجيه الدعوات لجميع القيادات السياسية والحزبية والدينية والاتحادات والجمعيات والناشطين، وكل العكاريين من مختلف التوجهات».
وتلقى الحراك عدداً من الاتصالات، باركت المشروع ودعت كل النواب العكاريين للعمل سوياً من اجل تنفيذ كل المشاريع التى تهم العكاريين والشماليين خصوصاً واللبنانيين عموماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق