رئيسيمفكرة الأسبوع

ماي تبحث مع ترامب في نيويورك الأربعاء العلاقات التجارية

أعلن مصدر في الحكومة البريطانية الإثنين أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي ستبحث مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في نيويورك الأربعاء مستقبل العلاقات التجارية بين لندن وواشنطن بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي في نهاية آذار (مارس) المقبل.
وقال المصدر إن ماي وترامب اللذين سيلتقيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة السنوية للأمم المتحدة «ملتزمان بقوة التوصّل إلى اتفاق للتجارة الحرة بين المملكة المتّحدة والولايات المتحدة» بعد أن يتمّ الطلاق بين لندن وبروكسل.
وإضافة إلى بريكست، ستبحث رئيسة الوزراء البريطانية مع الرئيس الأميركي في قضية تسميم الجاسوس الروسي المزدوج سيرغي سكريبال وابنته يوليا في سالزبوري في انكلترا في آذار (مارس) في هجوم تتّهم لندن موسكو بالوقوف خلفه وهو ما تنفيه الأخيرة.
وعشية لقائها ترامب ستجتمع رئيسة الوزراء البريطانية في نيويورك الثلاثاء مع الرئيس الإيراني حسن روحاني لتطلب منه خصوصاً الإفراج عن الإيرانية-البريطانية نازنين زغاري راتكليف المسجونة في ايران منذ نيسان (ابريل) 2016.
وزغاري راتكليف التي تعمل لحساب الفرع الخيري لمؤسسة تومسون رويترز، أوقفت في مطار طهران في نيسان (أبريل) 2016، وهي تمضي حالياً عقوبة بالسجن لمدة خمس سنوات بتهمة المشاركة في تظاهرات ضد النظام في 2009 وهو ما تنفيه.
وأكّد المصدر الحكومي البريطاني أنّ «رئيسة الوزراء ستبدي قلقها الشديد إزاء اعتقال نازانين وستطالب بإطلاق سراحها لدواع إنسانية».

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق