تقنية-الغدتكنولوجيا

آبل تكشف عن ثلاثة أجهزة «آي فون» جديدة

عرضت مجموعة «آبل» الاربعاء نسخاً جديدة عن جهاز «آي فون» اثنان منهما رفيعا المستوى وآخر أقل ثمناً.
والأجهزة التي كشف عنها في مقر المجموعة الأميركية في كوبيرتينو في سيليكون فالي (غرب الولايات المتحدة) هي نماذج جديدة متطورة وأكثر سرعة خصوصاً من «آي فون 10» الذي عرض العام الماضي بمناسبة الذكرى العاشرة لطرح أول هاتف «آي فون».
وقدمت نسختان من هذا الهاتف «آي فون 10 أس» و«آي فون 10 أس ماكس» الأول مع شاشة من 14،7 سنتمتر فيما حجم شاشة الثاني 16،5 سنتمتر.
وقال تيم كوك رئيس مجلس إدارة المجموعة عند تقديم أجهزة «آي فون 10 أس»، «سنرتقي بهاتف «آي فون 10» الى مستوى أعلى» معلناً أن الأجهزة المطروحة هي «الأكثر تطوراً حتى الساعة» بين هواتف «آي فون».
واختارت «آبل» بيع اجهزة «آي فون 10 أس» بالسعر نفسه مثل «آي فون 10» العام الماضي أي 999 دولاراً في الولايات المتحدة للنسخة الاساسية. أما «آي فون 10 أس ماكس» فيباع اعتباراً من 1099 دولاراً. وستكون الأجهزة متوافرة في السوق في 21 أيلول (سبتمبر).
وشددت الشركة خصوصاً على نوعية شاشة «أو أل أي دي» وكاميرا التصوير ما يسمح بالاستفادة أكثر من أشرطة الفيديو وتطبيقات الواقع المعزز وهما مجالان تركز عليهما «آبل» ساعية إلى تنويع نشاطاتها فيما سوق الهواتف الذكية متخمة.
وكما كان متوقعا، عرضت «آبل» نسخة أرخص هي «آي فون أكس أر» ستباع اعتباراً من سعر 749 دولاراً وتكون متوافرة في تشرين الأول (اكتوبر). ويتمتع هذا الجهاز بالوظائف نفسها تقريباً مثل «آي فون 10 أس» لكن مع شاشة «أل سي دي» وهيكل مصنوع من الالمنيوم وليس من الفولاذ.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق