أرقامارقام الأسبوع

النفط يستقر ومخاوف المخزون الأميركي تكبح المكاسب

تباينت أسعار النفط يوم الاثنين متراجعة عن موجة صعود مبكرة بعد بيانات تنبئ بأن مخزونات الخام الأميركية ربما ترتفع الأمر الذي أثقل كاهل السوق.
وقال المتعاملون إن بيانات أسبوعية من بلومبرغ تشير إلى أن مخزونات النفط الأميركية ترتفع مما يتناقض مع تقرير سابق من مزود معلومات الطاقة جينسكيب تكهن بأن المخزونات تنخفض.
ألقت البيانات بظلالها على أجواء المراهنة على ارتفاع الأسعار التي سادت المعاملات في وقت مبكر من الجلسة.
وقال بوب يوجر مدير العقود الآجلة لدى ميزوهو في نيويورك «أصبح من السمات المميزة ليوم الاثنين أن أرقام بلومبرغ أو جينسكيب قد تقتل موجة صعود».
وتحدد سعر التسوية للعقود الآجلة للخام الأميركي على انخفاض 21 سنتاً عند 67.54 دولار للبرميل بينما ارتفع خام برنت 54 سنتاً إلى 77.37 دولار للبرميل بعد أن لامس في وقت سابق 77.92 دولار للبرميل.
وفي وقت سابق من الجلسة، تعزز الخام مع انحسار نمو أنشطة الحفر النفطي الأميركية وتوقع المستثمرين تراجع المعروض فور بدء العقوبات الأميركية الجديدة على صادرات الخام الإيرانية.
وقال فيل فلين المحلل بمجموعة برايس فيوتشرز في شيكاغو «عدد الحفارات المنخفض مهد الساحة لكي نصعد، في نهاية المطاف لديك أيضاً عواصف قد تؤثر على المخزونات لبعض الوقت».
كانت بيكر هيوز قالت يوم الجمعة إن شركات الحفر النفطي الأميركية قلصت عدد الحفارات العاملة بمقدار حفارين الأسبوع الماضي ليصبح العدد الإجمالي 860.
ونمو عدد الحفارات العاملة في الولايات المتحدة متوقف منذ أيار (مايو) بفعل زيادة إنتاجية الآبار واختناقات وقيود في البنية التحتية.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق