دولياتعالم

ترامب: إيران في حالة «اضطراب» وهو غير مهتم بلقاء روحاني

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم الأربعاء إنه ما زال منفتحاً على إمكان إجراء محادثات بين واشنطن وطهران لكنه أشار إلى أن إيران في حالة «اضطراب» وتكافح من أجل البقاء.
وأضاف ترامب للصحفيين قبل اجتماع مع أمير الكويت «إيران في حالة اضطراب الآن. إنهم في حالة اضطراب كاملة» لكنه لم يقدم أي دليل على ما يقول.
ومضى يقول «إنهم قلقون فحسب الآن على بقائهم كبلد… سنرى ما يحدث مع إيران وما إذا كانوا يريدون إجراء محادثات أم لا.. الأمر يعود لهم وليس لي. سأظل دائماً مستعداً لكن لا يهم في أي اتجاه».
كان ترامب أعلن في  أيار (مايو) انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الموقع عام 2015 بين طهران والقوى العالمية والذي استهدف كبح القدرات النووية لطهران. وأعاد ترامب بعد ذلك فرض العقوبات على طهران والتي رفعت بموجب الاتفاق.
وقال ترامب في أيار (مايو) إنه يرغب في لقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني دون شروط مسبقة لبحث سبل تحسين العلاقات وهو ما رفضه روحاني.
وعندما سئل إن كان يريد لقاء روحاني في الجمعية العامة للأمم المتحدة قال ترامب، الذي سيترأس جلسة لمجلس الأمن الدولي عن إيران هذا الشهر «هذا أمر ممكن. كل شيء ممكن. كل شيء ممكن. سنرى».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق