عالم عربي

تجارب الفورمولا واحد في خيريز والبحرين

ستحتضن حلبة البحرين الدولية جولتين من التجارب الشتوية الخاصة بفرق بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، وذلك بحسب ما اعلن من يونغام حيث اتخذ القرار باجماع الفرق على هامش جائزة كوريا الجنوبية الكبرى.
وستستضيف حلبة البحرين جولتي التجارب الشتوية اللتين كان من المقرر ان تستضيفهما حلبة برشلونة الاسبانية في شباط (فبراير) واذار (مارس) 2014، فيما احتفظت حلبة خيريز الاسبانية الاخرى بجولة التجارب الاولى المقررة في اواخر كانون الثاني (يناير) المقبل.
وجاء هذا التعديل بسبب رغبة الفرق في اقامة التجارب الشتوية في منطقة الشرق الاوسط قبل انطلاق الموسم والابتعاد عن برودة الطقس في اسبانيا واوروبا بشكل  عام.
وستكون تجارب عام 2014 مهمة جداً بالنسبة الى موفر الاطارات بيريلي والفرق خصوصاً في ظل استخدام محرك جديد مزود بشاحن هوائي، وهو ما سيزيد الضغط والاستهلاك على الاطارين الخلفيين.
وستقام الجولة الاولى من التجارب الشتوية على حلبة خيريز من 28 الى 31 كانون الثاني (يناير) والجولتان الثانية والثالثة على حلبة صخير بين 19 و22 شباط (فبراير) ثم من 27 الشهر نفسه الى الثاني من اذار (مارس)، علماً ان الفرق ستعود الى الحلبة عينها في السادس من نيسان (ابريل) من اجل خوض المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد لموسم عام 2014.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق