الأسبوع الثقافيثقافة

عويجان سلمت قائد الجيش علماً للجيش يحمل 583 توقيعاً لتربويين من القطاعين الرسمي والخاص

سلمت رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ندى عويجان قائد الجيش العماد جوزف عون علم الجيش الذي يحمل 583 توقيعاً لتربويين من القطاعين الرسمي والخاص، «في مناسبة عيد الجيش، وتقديراً لعطاءات هذه المؤسسة الوطنية، وبهدف مد الجسور بين المؤسسة العسكرية والمركز التربوي والمجتمع المدني».
وكان في استقبالها والوفد المرافق، الى قائد الجيش، مدير التعليم العميد الركن أمين عرم ومدير الشؤون الجغرافية العميد الركن مصطفى مسلماني.
ورافق الدكتورة عويجان وفد ضم المستشارة القانونية المحامية جاكلين مسعود ومنسقة الهيئة الأكاديمية المشتركة رنا عبدالله ورئيسة رابطة الموظفين كارول بو ناصيف والمستشار التربوي فادي عويجان.
وسلم الوفد قائد الجيش لوحة حفر عليها النص الذي أعلنت فيه رئيسة المركز «التزام المركز التربوي بناء المواطن الإنسان والتشديد على أن الجيش هو المؤسسة الوطنية الجامعة». وسلموه أيضاً لائحة بأسماء جميع الذين وقعوا على العلم، ومجموعة من الصور التذكارية التي التقطتها عائلة المركز التربوي حول علم الجيش، وكتاباً يضم عدداً من النصوص والصور والرسوم التي أعدها موظفو المركز وعائلاتهم ليعبروا فيها عن مشاعرهم تجاه الجيش.
وأكدت الدكتورة عويجان أن «اللقاء مع قائد الجيش كان رائعاً وموفقاً، وتناول البحث خلاله أهمية التعاون بين المؤسستين، والتكامل في الدور الوطني وخصوصا لجهة الأهداف المشتركة. وتم تأكيد أهمية الإتفاق الموقع في أيار 2018 بين المركز التربوي للبحوث والانماء والجيش وانعكاساتها الإيجابية على المدى القريب والبعيد، وضرورة توسيع أطر التعاون بما يدعم الطرفين».
وتم ايضاً «تأكيد دور المناهج التربوية في بناء المواطن والإنسان من خلال منظومة القيم ومن خلال سمات متعلم تتمحور حول الأبعاد الوطنية والثقافية والاجتماعية والإنسانية والأخلاقية».
أشادت رئيسة المركز بمزايا قائد الجيش العماد عون، «فهو اضافة إلى حضوره المميز وشخصيته الصلبة والصادقة، يدخل إلى العقول والقلوب من دون استئذان. وقد جمع بين القائد القوي والمندفع، والعسكري الاستراتيجي، والمواطن المنفتح والانسان المتواضع».
وهنأت جيش البلاد بعيده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق