سينمامهرجان

اختيار فيلم عن نيل أرمسترونغ لافتتاح مهرجان البندقية السينمائي

اختار مهرجان البندقية السينمائي يوم الخميس فيلما يحكي قصة مهمة رائد الفضاء الأميركي الراحل نيل أرمسترونغ، أول إنسان تطأ قدماه سطح القمر، لافتتاح نسخته هذا العام.
ولن يكون فيلم (فيرست مان) أول فيلم للمخرج الشاب الفائز بالأوسكار داميان تشازيل يفتتح مهرجان البندقية إذ افتتحت نسخة المهرجان عام 2016 بفيلمه الموسيقي (لا لا لاند) الذي قوبل بردود فعل إيجابية من النقاد. ومهرجان البندقية أقدم مهرجانات السينما في العالم وينطلق في وقت لاحق هذا الصيف ويستمر 11 يوماً تتضمن عروضاً أولى لأفلام وحفلات في المدينة الإيطالية الخلابة.
ويعود تشازيل في (فيرست مان) للعمل مع بطل فيلمه (لا لا لاند) رايان جوسلينغ الذي يؤدي دور أرمسترونغ بالفيلم وتشاركه البطولة الممثلة كلير فوي نجمة مسلسل (ذا كراون).
ويستند فيلم (فيرست مان) إلى كتاب لجيمس آر. هانسن ويحكي ما حدث مع أرمسترونغ بين عامي 1961 و1969 عندما كانت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) تعمل في سبيل هبوط الإنسان على سطح القمر.
ووضع أرمسترونغ، الذي كان قائد المهمة (أبوللو 11)، قدمه على القمر يوم 20 تموز (يوليو) 1969 وقال مقولته الشهيرة «هذه خطوة صغيرة لإنسان لكنها قفزة عملاقة للبشرية».
وقال مدير المهرجان ألبرتو باربيرا في بيان «إنه عمل شخصي للغاية ومبتكر وملح.
«(الفيلم) مفاجئ بشكل رائع في إطار الأفلام الملحمية في الوقت الراهن، ويؤكد على الموهبة العظيمة لواحد من أهم مخرجي السينما الأميركية المعاصرين».
وقال تشازيل (33 عاماً) إنه تطلع لعرض الفيلم عالمياً لأول مرة في مهرجان البندقية.
وأضاف «أنا ممتن لدعوة مهرجان البندقية وسعيد بالعودة… وإعلان هذا النبأ له وقع خاص مع اقتراب الذكرى السنوية للهبوط على القمر».
وتستمر النسخة الخامسة والسبعون من مهرجان البندقية السينمائي من 29 آب (اغسطس) إلى 8 أيلول (سبتمبر).

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق