رئيسيسياسة عربية

الشرطة الإسرائيلية تستجوب نتانياهو مرة أخرى بشأن تهم فساد

استجوبت الشرطة الإسرائيلية رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو مرة أخرى بشأن قضية تتعلق بأكبر شركة اتصالات في إسرائيل يوم الثلاثاء، إذ يواجه نتانياهو ثلاثة تحقيقات في تهم فساد.
وتقول السلطات إن نتانياهو قدم مزايا لشركة الاتصالات الإسرائيلية بيزيك مقابل تغطية تضمنت محاباة له ولزوجته في موقع إخباري مملوك للشركة. ونفى نتنياهو وبيزيك ومالكها ارتكاب أي مخالفة.
واستجوبت الشرطة نتانياهو بشأن هذه القضية من قبل ولم تصدر توصية بعد بشأن توجيه اتهامات.
وقال متحدث باسم الشرطة في بيان مقتضب لم يتضمن أي تفاصيل عن التحقيق إن وحدة مكافحة الفساد التابعة للشرطة استجوبت نتانياهو لساعات عدة في مقر إقامته بالقدس.
وقال متحدث باسم نتانياهو إن المحققين في القضية 4000 «لم يطرحوا أي شيء جديد على رئيس الوزراء اليوم». وأضاف في بيان أن نتايناهو «لم يعقد أبداً أي صفقة» مع مالك الموقع الإلكتروني للحصول على تغطية موالية له.
وفي ما يتعلق بالقضيتين الأخريين اللتين أوصت الشرطة فيهما بالفعل بتوجيه اتهامات لنتانياهو بالرشوة يرجع القرار النهائي بشأن إجراء محاكمة إلى النائب العام الإسرائيلي وهو أمر قد يستغرق شهوراً.
وحتى الآن يحظى نتانياهو بمساندة شركائه في الائتلاف الحاكم قائلين إنهم ينتظرون خطوة النائب العام التالية. لكن الضغوط السياسية قد تزيد على نتانياهو للتخلي عن منصبه إذا وجهت إليه اتهامات.
ويمكن لنتانياهو كذلك الدعوة لانتخابات مبكرة في محاولة لتعطيل الإجراءات القانونية أثناء حملته الانتخابية وحشد قاعدة التيار اليميني خلفه. وتظهر استطلاعات رأي أن حزب ليكود الذي ينتمي اليه نتانياهو يمكن أن يكسب مقاعد وأنه في وضع أفضل بكثير من جميع الأحزاب الأخرى.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق