اضواء و مشاهيرمن هنا وهناك

الملكة إليزابيث تغيب عن تنصير أصغر أحفادها الأمير لويس

قال مكتب الأمير وليام حفيد ملكة بريطانيا إن احتفالاً خاصاً سيقام في وقت لاحق يوم الاثنين لتنصير ثالث أبنائه الأمير لويس بحضور أسقف كانتربري لكن الملكة إليزابيث ستغيب عن المراسم.
ولويس المولود في 23 نيسان (ابريل) هو الخامس في ترتيب ولاية العرش. وسيجري تعميده في كنيسة ذا شابل رويال بقصر سانت جيمس بوسط لندن.
وقال قصر كنسينعتون إن الملكة وزوجها الأمير فيليب لن يكونا من بين الحاضرين.
وقال مصدر ملكي إنه جرى الاتفاق في وقت سابق على عدم حضور الملكة (92 عاماً) المناسبة العائلية الصغيرة وإن غيابها ليس بسبب أي أمور صحية.
وغابت إليزابيث أقدم ملوك العالم وأطولهم بقاء على العرش عن قداس خاص الشهر الماضي بسبب «الطقس» لكنها اشتركت في عدد من المناسبات العامة بعد ذلك.
ومن المنتظر عودة الملكة إلى لندن يوم الاثنين قبل جدول مزدحم بالأعمال من بينها اجتماع مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم الجمعة في قلعة وندسور.
وقال قصر كنسينغتون إن الأمير تشارلز والد الأمير وليام وزوجته كاميلا سيحضران وكذلك الأمير هاري وزوجته ميغان.
ومن بين الحضور أيضاً والدا الأميرة كايت وشقيقها وشقيقتها وستة من أصدقاء وأقارب وليام وكايت.
وأبدى جاستن ويلبي أسقف كانتربري سعادته بتولي تعميد الأمير لويس في تغريدة على موقع تويتر. وكتب «شاركوني الدعاء له ولعائلته في هذه المناسبة الخاصة».
وسيرتدي لويس نسخة مصنوعة يدوياً من ثوب التعميد الملكي الذي حل في عام 2008 محل الثوب الأصلي الذي استخدم في مثل هذه المناسبات منذ تعميد الابنة الكبرى للملكة فيكتوريا في 1841.
والأمير لويس هو ثالث أبناء وليام وكايت بعد جورج (4 سنوات) وتشارلوت (3 سنوات) وسيجرى تعميده بمياه من نهر الأردن.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق