سياسة لبنانية

الحريري: من واجبنا فتح المجالات امام الشباب والشابات للعمل في لبنان

اكد الرئيس المكلف سعد الحريري ان «التركيز في المرحلة المقبلة يجب ان يكون على التكنولوجيا التي سترسم مستقبلنا ومستقبل اولادنا»، وقال: «في استطاعتنا جميعا ان ننهض سوياً بهذا البلد، ويجب ان نركز على الامور المهمة بدل ان نركز على الامور الصغيرة "مثل كل واحد شو بدو بهالحكومة».
وقال خلال رعايته، قبل ظهر اليوم في السراي، احتفال اطلاق النسخة الثانية من "summer of innovation": «اشكر الجميع على الجهود التي بذلت لانجاح هذا العمل. من واجبنا في الدولة وفي الحكومة ان نعمل من اجل فتح المجالات امام الشباب والشابات للعمل في لبنان، وهذا لطالما كان هدفي في الحكومة السابقة، وإن شاء الله سيبقى كذلك في الحكومة المقبلة».
أضاف: «لن اتحدث في الشأن الحكومي، لأننا اليوم سنتكلم على هذا المشروع الذي نهدف من خلاله الى تحديد رؤيتنا للبنان وكيف نريده ان يكون. نريد ان يكون بلدنا متطوراً في التكنولوجيا وان يبقى شبابه للعمل فيه وان يصبح مركزاً لكل انواع التكنولوجيا في المنطقة، وفي استطاعتنا ان نقوم بذلك وخصوصاً اننا نملك جميع الامكانات، فالنظام البيئي موجود وعلينا ان نضع برنامجا له ونوسع العمل فيه لايجاد مجالات اوسع للعمل من خلاله».
وتابع: «ان مشروع summer of innovation هو من أحب المشاريع على قلبي لأنه يهدف الى تطوير الشباب منذ صغرهم ليتمكنوا من مساعدة الاقتصاد اللبناني وتحقيق اهدافهم في آن معاً».
وختم: «في استطاعتنا ان ننهض بالبلد بمجرد ان نركز فقط على القدرات والامكانات التي نملكها في لبنان، فما لدينا اهم من الغاز والنفط الذي ينتظره الجميع خلال السنوات المقبلة والتركيز الان هو على التكنولوجيا التي سترسم مستقبلنا ومستقبل اولادنا. وهذه القاعة التي نجتمع فيها اليوم ستتحول الى مركز اساسي لكم ولمشروعكم، وسيواكبكم فريق عمل كبير تم انشاؤه وسيعمل بالتعاون مع القطاع الخاص الذي يشكل المحرك الاساسي له .اشكر جهودكم جميعاً وسأبقى الداعم الاول لكم في تطوير ما تقومون به، وإن شاء الله ننهض سوياً بهذا البلد، ويجب ان نركز على الامور المهمة بدل ان نركز على الامور الصغيرة "مثل كل واحد شو بدو بهالحكومة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق