أبرز الأخبارسياسة عربية

مقتل 4 مدنيين وإصابة آخرين في صاروخ حوثي استهدف سوقاً في جنوب اليمن

قالت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية إن أربعة مدنيين على الأقل قتلوا وأصيب ستة آخرون يوم الأحد في قصف صاروخي نفذته جماعة الحوثي استهدف سوقاً شعبية في مديرية عسيلان شمال غرب محافظة شبوة المنتجة للنفط جنوب شرق البلاد.
وأكد مصدر محلي سقوط الصاروخ الحوثي على قرية آرة مخلفاً عشرة ضحايا ما بين قتيل وجريح إصابة بعضهم خطيرة بالإضافة إلى أضرار جسيمة واشتعال النيران في إحدى محطات الوقود وفقاً للوكالة الرسمية.
ولم يصدر تعليق فوري من الحوثيين على الهجوم الجديد الذي جاء عقب يوم من إعلان قوات ألوية العمالقة الموالية للتحالف استعادتها السيطرة على مديرية عسيلان بشبوة من قبضة حركة الحوثي التي كانت سيطرت على المنطقة في أيلول (سبتمبر) الماضي.
وشنت جماعة الحوثي هجمات داخل شبوة وقطعت خطوط الإمداد عن مأرب، وهي آخر معقل في الشمال للحكومة المعترف بها دولياً. ولا تزال القوات الحكومية تسيطر على عاصمة مأرب ومنشآت النفط والغاز القريبة.
ودعا عوض العولقي محافظ شبوة يوم الأحد المجتمع الدولي للتحرك العاجل «لإيقاف تمادي حركة الحوثي وارتكابها للمزيد من الجرائم بحق المدنيين».
وقال رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك يوم الأحد إن الحوثيين أهدروا فرصة السلام، مؤكداً أن تحركات ألوية العمالقة في شبوة من شأنها قلب موازين المعركة.
وأوضح عبد الملك في مقابلة مع تلفزيون «سكاي نيوز عربية» أن الحوثيين «جماعة إرهابية لا تهتم بالضحايا الذين ترسلهم لمأرب».
وأضاف «هناك مسار سياسي للوصول للسلام في اليمن يجب اتباعه»، مشيراً إلى أن «الحوثيين استخدموا اليمن لمهاجمة الجيران وتهديد الممرات الدولية».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق