موضة

اطلاق «اسبوع الموضة العربي» في دبي

محطة ثابتة في روزنامة اسابيع الموضة الكبرى العالمية الى جانب باريس ولندن وميلانو ونيويورك

اعلن الاربعاء في دبي عن اطلاق «اسبوع الموضة العربي» الذي يسعى ليكون محطة ثابتة في روزنامة اسابيع الموضة الكبرى في العالم الى جانب باريس ولندن وميلانو ونيويورك.

والاسبوع الذي سيقام في دورته الاولى على ثلاثة ايام فقط بين 31 تشرين الاول (اكتوبر) والثاني من تشرين الثاني (نوفمبر)، سيسهم بحسب منظميه في قيام منصة عربية للموضة، من دون ان يكون محصورا بالمصممين العرب.
وقال جايكوب ابريان مؤسس «مجلس الازياء العربي»، وهو الجهة المنظمة الاساسية للاسبوع، ان «العرب من اشهر وافضل محبي ومشتري الموضة في العالم، كما ان المنطقة فيها الكثير من المواهب».
واوضح ان الدورة الاولى من اسبوع الموضة العربي ستضم عروضاً لـ 14 ماركة من المنطقة وخارجها.
واضاف ابريان ان الاسبوع «سيكون محطة ثابتة على الروزنامة العالمية لاسابيع الموضة»، وسينظم مرتين في السنة (ربيع-صيف، وخريف-شتاء).
ويعتمد اسبوع الموضة العربي مفهوماً يجمع بين الملابس الجاهزة (بريتابورتيه) التي تشتهر بها اسابيع الموضة في لندن وميلانو، والملابس الراقية (اوت كوتور) وهي حكر على اسبوع الموضة في باريس. وقد اطلق على هذا المفهوم مصطلح «ريدي كوتور».
ويشرف على الاسبوع شخصيات عالمية من عالم الموضة، من بينهم رئيس الغرفة الوطنية الايطالية للازياء ماريو بوزيلي.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق