الاقتصادمفكرة الأسبوع

بوتين يلتقي اليوم الامير محمد بن سلمان ووزير الطاقة السعودي

أظهر جدول أعمال الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك سيلتقيان مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ووزير الطاقة السعودي خالد الفالح يوم الخميس.
وكان المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قال في وقت سابق إن الوفدين سيبحثان اتفاق خفض إنتاج النفط العالمي الذي تقوده السعودية وروسيا، لكنهما لا يخططان لمناقشة الخروج من الاتفاق.
والأمير محمد بن سلمان واحد من بين عدد كبير من قادة العالم يزورون روسيا لحضور بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستُفتتح في وقت لاحق يوم الخميس. وسيواجه المنتخب السعودي نظيره الروسي في أولى مباريات البطولة.
وفي السياق أبلغ وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الصحفيين في موسكو يوم الخميس بأنه يتوقع اتفاقاً «معقولاً» الأسبوع المقبل عندما تجتمع أوبك ومنتجو النفط غير الأعضاء بالمنظمة في فيينا.
وقال إنه أصغى إلى اقتراح لزيادة إنتاج النفط 1.8 مليون برميل يومياً إجمالاً وهو ما سيمحو التخفيضات التي ينفذها المنتجون حالياً.
وقال «سنرى إلى أين نذهب، لكن أعتقد أننا سنتوصل إلى اتفاق يرضي، قبل كل شيء، السوق».
وأضاف الفالح أنه لا يتوقع نزاعات مع إيران وفنزويلا خلال اجتماع أوبك الأسبوع المقبل. وتعارض كل من إيران وفنزويلا، العضوين في أوبك، مقترح زيادة المعروض النفطي.

رويترز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق