رئيسيمفكرة الأسبوع

مخزونات النفط الخام الأميركية ترتفع على غير المتوقع وادارة الطاقة ترفع توقعاتها لنمو الطلب

قال معهد البترول الأميركي يوم الثلاثاء إن مخزونات النفط في الولايات المتحدة ارتفعت على غير المتوقع الأسبوع الماضي بينما زادت مخزونات البنزين ونواتج التقطير بأكثر من التوقعات.
وقال المعهد إن مخزونات الخام ارتفعت بمقدار 833 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في الثامن من حزيران (يونيو) إلى 433.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات محللين بانخفاض قدره 2.7 مليون برميل.
أضاف أن المخزونات في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما تقلصت بمقدار 730 ألف برميل.
وزاد معدل استهلاك الخام في المصافي 48 ألف برميل يومياً وفقاً لما أظهرته البيانات.
وارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 2.3 مليون برميل مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع للرأي أجرته رويترز بزياد قدرها 443 ألف برميل.
وأظهرت البيانات إن مخزونات نواتج التقطير التي تشمل الديزل وزيت التدفئة ارتفعت 2.1 مليون برميل، مقارنة مع توقعات بزيادة قدرها 200 ألف برميل.
وارتفعت واردات الولايات المتحدة من الخام الأسبوع الماضي 402 ألف برميل يوميا إلى 8.3 مليون برميل يومياً.
من جهة ثانية رفعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية يوم الثلاثاء توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2018 بمقدار 40 ألف برميل يومياً إلى 1.80 مليون برميل يومياً.
وخفضت الإدارة في تقريرها الشهري توقعاتها لنمو الطلب على النفط في عام 2019 بمقدار عشرة آلاف برميل يومياً إلى 1.72 مليون برميل يومياً.
وقالت الإدارة إنها تتوقع نمو إنتاج النفط في الولايات المتحدة خلال عام 2019 بأقل من التوقعات السابقة عند 970 ألف برميل يوميا ليصل إلى 11.76 مليون برميل يومياً العام المقبل.
والشهر الماضي توقعت الإدارة زيادة قدرها 1.14 مليون برميل يومياً على أساس سنوي إلى 11.86 مليون برميل يومياً.

رويترز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق