سياسة لبنانية

مرسوم التجنيس: التحقيقات الأوّلية أظهرت أن عدداً من الأسماء تدور حولها شبهات أمنية وقضائية

صدر عن المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية والبلديات البيان الآتي:
«بعدما تحوّل مرسوم التجنيس رقم 2942 (11 أيار 2018) إلى قضية رأي عام، وعملاً بمبدأ الشفافية، تعلن وزارة الداخلية والبلديات أنّها نشرت بعد ظهر امس المرسوم على موقعها الإلكتروني: www.interior.gov.lb.
مع الإشارة إلى أنّ التحقيقات الأوّلية التي قامت بها وزارة الداخلية أظهرت أنّ عدداّ من الأسماء تدور حولها شبهات أمنية وقضائية. ويتم حالياً التدقيق بمدى دقّة هذه المعلومات، من خلال التحقيق الإضافي الذي تقوم به المديرية العامة للأمن العام.مع باقي الأسماء الواردة في المرسوم».
ويمنح المرسوم الجنسية اللبنانية اـ 405 اشخاص من جنسيات سورية وعراقية وسودانية وفلسطينية ويمنية وايرانية وسعودية ورجال اعمال قريبين من النظام السوري فضلاً عن اشخاص من جنسيات اميركية واوروبية ومن اميركا اللاتينية وتوزعت اسماء هؤلاء على الشكل الاتي: فلسطين 108، سوريا 103، فرنسا 47، الولايات المتحدة 20، المملكة المتحدة 17، الاردن 17، العراق 13، كندا 12، مكتوم القيد 11 قيد الدرس 10، ايطاليا 6، السويد 6، سويسرا 5، الارجنتين 4، اليونان 4، الهند 4، مصر 3، المانيا 3، ارمينيا 2، روسيا 2، السودان 1، الفلبين 1، كولومبيا 1، السعودية 1، تونس 1، تشيلي 1، ايران 1، اليمن 1.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق