أرقامارقام الأسبوع

النفط يصعد بعد بلوغ أدنى مستوى في شهر وسط مخاوف بشأن الإمدادات

عوض خام القياس العالمي مزيج برنت خسائره بعد أن بلغ أدنى مستوى في نحو شهر يوم الثلاثاء في أعقاب تقرير ذكر أن الحكومة الأميركية طلبت من السعودية ومُصدرين آخرين كبار زيادة إنتاج النفط.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات في التسوية إلى 75.38 دولار للبرميل بزيادة 0.12 بالمئة. ولامس الخام أدنى مستوياته منذ الثامن من أيار (مايو) عند 73.81 دولار للبرميل.
وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 77 سنتاً إلى 65.52 دولار للبرميل في التسوية بنسبة ارتفاع بلغت 1.2 بالمئة. وفي وقت سابق، بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأميركي أدنى مستوى خلال الجلسة عند 64.22 دولار للبرميل، وهو أيضاً الأدنى منذ العاشر من نيسان (ابريل).
وسجلت علاوة برنت فوق خام غرب تكساس الوسيط الأميركي مستوى منخفضاً عند 9.38 دولار خلال الجلسة متعافية بعض الشيء من مستويات الأسبوع الماضي عندما بلغت العلاوة 11.57 دولار، وهي الأعلى منذ آذار (مارس) 2015.
وقالت ثلاثة مصادر في أوبك وقطاع النفط إن الحكومة الأميركية طلبت من السعودية وبعض المنتجين الآخرين في منظمة البلدان المصدرة للبترول بشكل غير رسمي زيادة إنتاج النفط، وإن كانت لم تطلب رقما محدداً.
وذكرت بلومبرغ في وقت سابق من يوم الثلاثاء أن الحكومة الأميركية طلبت من المنتجين زيادة إنتاج الخام بنحو مليون برميل يومياً.
ومن المقرر أن تجتمع أوبك في فيينا في 22 حزيران (يونيو) لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت المنظمة وعدد من المنتجين خارجها، بما في ذلك روسيا، سيزيدون الإنتاج لتعويض أي نقص محتمل في الإمدادات من إيران وفنزويلا.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق