دولياتعالم

مسؤولون أميركيون في كوريا الشمالية للإعداد للقمة التاريخية

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن مجموعة من المسؤولين الأميركيين وصلت إلى كوريا الشمالية الأحد لإجراء محادثات بهدف الإعداد للقمة بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وكان رئيس كوريا الجنوبية مون جاي  إن قد أكد امس الأحد أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أعرب خلال قمتهما المفاجئة في المنطقة المنزوعة السلاح بين البلدين السبت عن أمله في أن تضع القمة التاريخية المرتقبة بينه وبين ترامب حداً لعقود من المواجهة، لكنه متخوف على أمن نظامه.
من جهة أخرى، أكد ترامب أن القمة المرتقبة مع كيم لا يزال من الممكن انعقادها في 12 حزيران (يونيو) بعد «محادثات مثمرة جداً مع كوريا الشمالية من أجل عقد القمة»، بعدما أعلن الخميس الماضي إلغاء اللقاء الذي يحظى باهتمام عالمي.
وقال الرئيس الكوري الجنوبي إنه دعا الطرفين الأميركي والكوري الشمالي إلى «إزالة سوء التفاهم من خلال الاتصال المباشر، وإلى إجراء حوار كاف مسبقاً من خلال مفاوضات على مستوى العمل بشأن جداول الأعمال التي سيتم الاتفاق عليها في القمة» مضيفاً أن «الزعيم كيم وافق على ذلك».
وأضاف الرئيس الكوري الشمالي أن كيم جدد التزامه بالتخلي عن أسلحة بلاده النووية مع إبداء مخاوفه على أمن نظامه إذا ما اتخذ هذه الخطوة.

فرانس24/ أ ف ب / رويترز
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق