أرقامارقام الأسبوع

النفط ينخفض بعد مسيرة صعود وأوبك ربما تخفف القيود على الإمدادات

انخفضت أسعار النفط يوم الأربعاء بفعل توقعات بأن منظمة أوبك قد تزيد الإمدادات في وقت قريب للغاية ربما في مطلع حزيران (يونيو) على الرغم من الدعم الذي تلقاه السوق من المخاطر الجيوسياسية.
وانخفضت عقود برنت أربعة سنتات إلى 79.53 دولار للبرميل بحلول الساعة 0006 بتوقيت غرينتش بعد أن قفزت 35 سنتاً يوم الثلاثاء. وكان برنت بلغ 80.50 دولار للبرميل الأسبوع الماضي مسجلاً أعلى مستوى له منذ تشرين الثاني (نوفمبر) 2014.
وتراجعت كذلك عقود الخام الأميركي سنتين إلى 72.18 دولار للبرميل بعد أن قفزت يوم الثلاثاء إلى 72.83 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى له منذ تشرين الثاني (نوفمبر) 2014.
وقال بنك (إيه.إن.زد) في مذكرة «المخاطر الجيوسياسية… أبقت المستثمرين في حالة تأهب. وزير الخارجية الأميركي بومبيو طالب إيران بوقف تخصيب اليورانيوم والسماح للمفتشين بالوصول إلى أي موقع في البلاد».
وأضاف «بيد أن المستثمرين يضعون في اعتبارهم المحادثات المقبلة بين روسيا والسعودية بشأن ما إذا كان ينبغي بحث تخفيف محسوب للالتزام الزائد عن الحد باتفاقهما لخفض الانتاج».
وأبلغت مصادر مطلعة في أوبك وصناعة النفط رويترز بأن منظمة البلدان المصدرة للنفط ربما تقرر زيادة إنتاج النفط في وقت قريب للغاية ربما في حزيران (يونيو) بسبب مخاوف بشأن الإمدادات الإيرانية والفنزويلية وبعدما أثارت واشنطن القلق من أن مسيرة النفط التصاعدية تذهب أبعد مما ينبغي.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق