طقسمتفرقات

الطقس غداً غائم جزئياً مع ارتفاع في درجات الحرارة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس يوم غد الجمعة، غائماً جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة (فوق معدلاتها الموسمية) كما تبقى نسبة الرطوبة منخفضة مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء، يتحول مساء الى غائم وتتساقط أمطار متفرقة أحياناً خلال الليل خصوصاً في المناطق الداخلية والجبلية. وجاء في النشرة الاتي:
الحالة العامة:
كتل هوائية حارة وجافة تسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط، تبدأ بالانحسار اعتباراً من يوم السبت، كما يبقى الطقس متقلباً في الداخل اللبناني.
الطقس المتوقع يوم غد الجمعة غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة (فوق معدلاتها الموسمية)، كما تبقى نسبة الرطوبة منخفضة مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء، يتحول مساء الى غائم وتتساقط أمطار متفرقة أحياناً خلال الليل خصوصاً في المناطق الداخلية والجبلية. أما السبت فيكون غائماً جزئياً الى غائم مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة وارتفاع بنسبة الرطوبة كما تنشط الرياح الى حدود الـ 60 كلم/س وتتساقط الأمطار المتفرقة فترة قبل الظهر خصوصاً في المناطق الداخلية والجبلية ويتكون الضباب على المرتفعات.
– درجات الحرارة المتوقعة على الساحل من 21 الى 35 درجة، في الجبال من 20 الى 28 درجة، في الداخل من 16 الى 33 درجة، وفي الارز من 13 الى 21 درجة.
– الرياح السطحية: شمالية الى شمالية شرقية، سرعتها بين 10 و40 كلم/س.
– الانقشاع: متوسط، يسوء أحياناً بسبب الغبار.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 25 و55%.
– حال البحر: معتدل ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء: 23 درجة مئوية.
– الضغط الجوي: 757 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 5:49. ساعة غروب الشمس: 19:22.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق