لبنانيات

انتهاء التحضيرات للانتخابات المخصصة غداً للموظفين في البترون وزغرتا والجنوب

أنهى قائمقام البترون روجيه طوبيا التحضيرات اللازمة للانتخابات المخصصة غداً للموظفين، الذين سيشاركون كرؤساء أقلام وكتبة في الانتخابات النيابية يوم الاحد المقبل، ويبلغ عدد الموظفين الذين سيقترعون 297 موظفاً.
كما تم تعيين رئيس قلم وكاتب من قبل القائمقام لقلم اقتراع الموظفين في سراي البترون – قاعة محكمة البترون.
وكان القائمقام طوبيا قد تسلم ليل أمس، الصناديق العائدة لأقلام الاقتراع في قضاء البترون، كما يتابع استقبال طلبات المرشحين للحصول على تراخيص للمندوبين الثابتين والجوالين.

في زغرتا
وفي زغرتا يتحضر حوالي 248 موظفاً ادارياً واستاذاً للادلاء باصواتهم غداً الخميس في سراي زغرتا، في مركز اقتراع واحد، يتضمن قلماً واحداً، تم تجهيزه وتحضيره لاستقبال المقترعين ابتداء من الساعة السابعة صباحاً الى الساعة السابعة مساء، بعدما تم تكليفهم من قبل وزارة الداخلية والبلديات للعمل كرؤساء أقلام وكتبة في الإنتخابات النيابية، التي ستجري يوم الأحد المقبل خارج قيد سكنهم.
وكانت قائمقامية زغرتا، قد استعدت لهذه العملية، تحت إشراف القائمقام إيمان الرافعي، وأنجزت كل الإستعدادات والتحضيرات الإدارية واللوجستية لهذه العملية.
يذكر ان، صناديق الاقتراع المخصصة للعملية الانتخابية في قضاء زغرتا، والتي تنطلق صباح الاحد المقبل، قد وصلت الى سراي زغرتا مساء امس ويبلغ عددها 149 صندوق اقتراع، سيتم تسليمها صباح السبت، الى رؤساء الاقلام في سراي زغرتا.

محافظة الجنوب
كذلك تنطلق عملية الاقتراع لموظفي الدولة في محافظة الجنوب عند السابعة من صباح غد الخميس، في قلمي اقتراع وصندوقين ، داخل قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، حيث سيقترع 100 وسبعة ناخبين من موظفي الدولة في مدينة صيدا، و577 ناخباً لقرى صيدا -الزهراني ، وذلك قبيل استلامهم مهماتهم كرؤساء اقلام ومساعدين في مناطق مختلفة، يوم الاستحقاق الانتخابي.
وتشهد محافظة الجنوب استنفاراً لوجستياً وإدارياً استعداداً لتحضيرات الانتخابات النيابية، التي ستجري يوم الأحد المقبل في السادس من أيار المقبل، حيث يتم وضع ترتيبات وتجهيزات عملية تسلم صناديق الاقتراع، التي يبلغ عددها 100 لمدينة صيدا و200 لقرى صيدا – الزهراني،التي من المقرر بدء تسليمها فجر السبت في الخامس من ايار.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق