اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

الأمير وليام والأميرة كايت يرزقان بصبي

رزق الأمير وليام والأميرة كايت الاثنين، بمولودهما الثالث، وأعلن القصر الملكي أن الكشف عن اسم الصبي سيتم في الوقت المناسب، وأن دوقة كامبريدج وضعت مولودها دون تعقيدات.

أعلن قصر كنسينغتون الاثنين أن الأميرة كايت زوجة الأمير وليام أنجبت صبياً، وسط حالة من الفرح التي انتابت المحتشدين أمام المستشفى في لندن.
وتمت الولادة في مستشفى سانت ماري في وسط لندن حيث سبق أن أنجبت دوقة كامبريدج جورج (أربع سنوات) وشارلوت (سنتان).
وجاء في بيان صادر عن القصر أن «صاحبة السمو الملكي دوقة كامبريدج أنجبت بلا تعقيدات صبياً عند الساعة 11،01» (10،01 بتوقيت غرينيتش)، مع الإشارة إلى أن المولود الذي سيكشف عن اسمه «في الوقت المناسب» يزن 3،8 كيلوغرامات، مع الإشارة إلى أن المولود ووالدته بصحة جيدة.
وقد أعلن مناد يرتدي ملابس تعود للقرون الوسطى ويحمل جرساً ويعتمر قبعة مزينة بالريش، هذا النبأ السار أمام مدخل المستشفى، مفجراً موجة من الفرح في أوساط المعجبين المنتظرين أمام المركز الاستشفائي في حي بادينغتون.
ومن المرتقب أن يعلن عن اسم الطفل المولود في مستشفى سانت ماري في لندن «في الوقت المناسب»، بحسب ما أفاد بيان قصر كنسينغتون. وتكثر المراهنات حول أسماء آرثر وألبرت وجيمس وفيليب. المولود الجديد يحتل المرتبة الخامسة في خلافة العرش البريطاني.
ويحمل هذا الطفل لقب صاحب السمو الملكي، فضلاً عن لقب أمير كامبريدج، كما شقيقه البكر. وهو الخامس في ترتيب خلافة العرش البريطاني، بعد جده تشارلز، أمير ويلز، ووالده الأمير وليام وشقيقه البكر الأمير جورج وشقيقته الأميرة شارلوت.
وكان بعض المعجبين بالعائلة الملكية يخيمون أمام المستشفى منذ أيام بانتظار هذا الحدث السعيد. وقاموا بفتح زجاجات الشامبانيا وقت إعلان الولادة.
والطفل المولود حديثاً هو سادس أبناء أحفاد الملكة إليزابيث الثانية التي احتفلت بعيد ميلادها الثاني والتسعين السبت والأمير فيليب البالغ من العمر 96 عاماً.
أوضحت أجهزة القصر أن الأمير وليام رافق زوجته في السيارة إلى المستشفى في «ساعة باكرة» من الصباح. ويقع هذا المركز الاستشفائي على بعد أقل من كيلومترين من قصر كنسينغتون، المقر الرئيسي لدوق ودوقة كامبريدج.

62 طلقة مدفع احتفاء بالحدث السعيد
ووفقاً للتقليد ستعلن الولادة بموجب إعلان يوقعه أطباء العائلة الملكية ويوضع على لوح مذهب ينصب في باحة قصر باكينغهام ليطلع عليه الجمهور. وتماشياً مع أساليب التواصل الحديثة، أعلن القصر النبأ السار على «تويتر».
وفي برج لندن ستطلق 62 طلقة مدفع. وستطلق طلقات مدفع أيضاً في حديقة هايد بارك أو غرين بارك وسيرفع العلم البريطاني فوق كل المباني الرسمية.
وللمرة الأولى في تاريخ النظام الملكي البريطاني، لا يتقدم هذا الصبي على شقيقته في ترتيب خلافة العرش، عملا بإصلاح أطلق بمبادرة من الملكة إليزابيث الثانية يشمل كل الولادات ما بعد تاريخ 28 تشرين الأول (أكتوبر) 2011. ويضع هذا التعديل حداً لتفوق الذكور على الإناث في خلافة العرش. فبات الطفل البكر هو الذي يرث العرش بغض النظر عن جنسه وليس الذكر الأكبر.

فرانس24/ أ ف ب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق