رئيسيسياسة عربية

سوريا: قوات النظام تحبط محاولة تسلل «داعش» إلى تدمر

صدت قوات النظام السوري الإثنين هجوماً شنه تنظيم الدولة الإسلامية تمكنوا من التسلل إلى مدينة تدمر لأول مرة منذ استرجع النظام المدينة الأثرية بمساعدة روسية كما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان. وذكر المرصد أن اشتباكات اندلعت بين الجيش السوري ومقاتلي التنظيم المتطرف تمكنوا من الدخول إلى الحي الشرقي للمدينة، ورافق الاشتباكات قصف جوي قوي.
 
ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات النظام السوري صدت الإثنين هجوماً شنه «انغماسيون» من تنظيم الدولة الاسلامية بعد تمكنهم من التسلل إلى تدمر، في أول هجوم يشنه الجهاديون داخل المدينة الاثرية لأول مرة منذ طردتهم منها القوات الحكومية بدعم روسي في 27 من آذار (مارس) الماضي بعد أن احتلوها لمدة سنة تقريباً.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الأنباء الفرنسية أن «انغماسيي داعش قتلوا. انتهى الهجوم وفشل. هناك خمسة قتلى من قوات النظام على الأقل».
وكان المرصد أفاد في وقت سابق الإثنين بوقوع «اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر انغماسيين من تنظيم الدولة الإسلامية من جهة أخرى، في الأطراف الشرقية لمدينة تدمر بريف حمص الشرقي».
وأوضح أن الاشتباكات اندلعت «عقب هجوم نفذه عناصر عدة من التنظيم إثر تمكنهم من التسلل إلى أطراف الحي الشرقي للمدينة انطلاقاً من منطقة البساتين المحيطة بالمدينة».
وأضاف أن «عناصر التنظيم دخلوا الحي الشرقي للمدينة وداهموا بعض المنازل واستجوبوا قاطنيها بحثاً عن مخبرين أو عملاء ومطلوبين للتنظيم، واتبعوا مداهمة المنازل بإطلاق النار على تمركزات لقوات النظام في الحي الشرقي».
وأوضح أن الاشتباكات «ترافقت مع قصف عنيف من طائرات حربية استهدف مناطق الاشتباك ومناطق أخرى في البساتين الشرقية لمدينة تدمر».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق