رئيسيسياسة عربية

إمهال مقاتلي الدولة الإسلامية 48 ساعة للخروج من جيب قرب دمشق

قالت صحيفة الوطن الموالية للحكومة السورية يوم الخميس إنه تم إمهال مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية 48 ساعة للموافقة على الخروج من جيب يسيطرون عليه إلى الجنوب من دمشق.
وأضافت «في حال رفضهم فإن الجيش والقوات الرديفة جاهزة لشن العملية العسكرية وإنهاء وجود التنظيم في المنطقة واستعادة السيطرة عليها».
ويقع الجيب الذي يسيطر عليه المتشددون حول مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين ومنطقة الحجر الأسود إلى الجنوب من دمشق. وهذا الجيب أصغر كثيراً من الغوطة الشرقية التي هزمت الحكومة السورية مقاتلي المعارضة فيها في الآونة الأخيرة.
وقال قائد في تحالف عسكري إقليمي يدعم الحكومة السورية إن الجيش السوري بدأ قصف الجيب الخاضع لسيطرة المتشددين يوم الثلاثاء استعداداً لهجوم.
ويقع مخيم اليرموك على بعد ثمانية كيلومترات من وسط دمشق وكان يعيشفيهه أكبر عدد من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا قبل اندلاع الحرب عام 2011. وعلى الرغم من أن معظم سكانه فروا فإن الأمم المتحدة قالت إن آلافاً عدة ما زالوا موجودين فيه.
وانتزعت الحكومة السورية مساحات كبيرة من الأراضي من قبضة مقاتلي المعارضة عبر السماح لهم بالمغادرة إلى أجزاء أخرى من البلاد تخضع لسيطرة المعارضة بعد سنوات من الحصار والعمليات العسكرية الشرسة بدعم من روسيا وإيران.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق