رئيسيسياسة عربية

العاهل السعودي: مواقف المملكة ثابتة تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة

أكد العاهل السعودي الملك سلمان دعم بلاده لإقامة دولة فلسطينية ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن الملك تأكيده «على ضرورة تحريك مسار عملية السلام في الشرق الأوسط ضمن جهود دولية» في اتصال هاتفي مع الرئيس الأميريكي دونالد ترامب ليل الاثنين جرى بعد أن قتلت قوات الأمن الإسرائيلية 16 فلسطينياً الأسبوع الماضي خلال مظاهرات على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة. وارتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 17 قتيلاً يوم الثلاثاء.
وأضافت الوكالة نقلاً عن الملك أنه أكد على «مواقف المملكة الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس».
وأثنى الرئيس الفلسطيني محمود عباس على الملك سلمان ووجه له الشكر عن دعمه.
وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) «عبر الرئيس (محمود) عباس عن تقديره وامتنانه لخادم الحرمين على مواقفه الدائمة والثابتة الداعمة للشعب الفلسطيني ولقضية القدس ومقدساتها».
وقال البيان إن عباس أشاد أيضاً بمواقف المملكة العربية السعودية المتواصلة في دعم حق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
ولا تعترف السعودية بإسرائيل. وتصر منذ سنوات على أن تطبيع العلاقات مشروط بانسحاب إسرائيل من الأراضي العربية المحتلة منذ حرب عام 1967، بما فيها الأراضي التي يريدها الفلسطينيون لإقامة دولتهم عليها.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق