اضواء و مشاهيرمن هنا وهناك

خطيبة الأمير هاري تشارك في أول نشاط رسمي مع الملكة إليزابيث

شاركت الأميركية ميغان ماركل، خطيبة الأمير هاري، يوم الاثنين في أول نشاط رسمي مع ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية منذ أن أعلن الاثنان العام الماضي أنهما سيتزوجان.
وانضمت ماركل إلى زوجها المحتمل وآخرين من كبار أفراد الأسرة المالكة، ومن بينهم الأمير تشارلز والد الأمير هاري والأمير وليام شقيقه الأكبر وزوجته كايت، في قداس لدول الكومنولث بكنيسة وستمنستر آبي بلندن.
وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وباتريشيا سكوتلاند، الأمين العام للكومنولث من بين تجمع مؤلف من ألفي شخص حضروا القداس، وهو أكبر تجمع ديني سنوي في المملكة المتحدة والذي يضم أيضاً أكثر من 800 من تلاميذ المدارس والشبان.
والملكة إليزابيث هي زعيمة الكومنولث منذ عام 1952، ويقول مساعدوها إنها ترى نجاح المنظمة، التي تضم الآن 53 عضواً يمثلون أكثر من 2.4 مليار نسمة، واحداً من أعظم إنجازاتها كملكة.
وقامت بأكثر من 200 زيارة لبلدان الكومنولث خلال فترة حكمها الممتدة لنحو 66 عاماً، إذ زارت كل دول الكومنولث باستثناء الكاميرون ورواندا.
وستستضيف بريطانيا الشهر المقبل اجتماع رؤساء حكومات دول الكومنولث وتتوقع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ووسائل إعلام بريطانية أخرى أن تكون مسألة من سيخلف الملكة البالغة من العمر 91 عاماً في قيادة الكومنولث من بين المسائل التي قد يبحثها الاجتماع.
وقالت الملكة في بيان «نظرًا للحفاوة الشديدة التي حظيت بها من كثير من بلدان الكومنولث على مر السنين، أتطلع بكل سرور لاستقبال زعماء أسرتنا التي تضم 53 بلداً إلى مقري إقامتي في لندن ووندسور».
وسيجري تجهيز قلعة وندسور الواقعة غربي لندن لزواج الأمير هاري والممثلة ماركل نجمة الدراما التلفزيونية الأميركية (سويتس) يوم 19 أيار (مايو) المقبل.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق