أرقامارقام الأسبوع

النفط ينزل وزيادة الإنتاج الأميركي تلقي بظلالها على الأسواق

تخلت أسعار النفط عن مكاسبها المبكرة يوم الاثنين في حين تلقي زيادة الإنتاج الأميركي بظلالها على الأسواق رغم تباطؤ أنشطة الحفر في الولايات المتحدة.
وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 61.91 دولار للبرميل بحلول الساعة 0713 بتوقيت غرينتش بانخفاض 13 سنتاً وهو ما يعادل 0.2 بالمئة.
وبلغ العقود الآجلة لخام برنت 65.38 دولار للبرميل بانخفاض 11 سنتاً أو 0.2 بالمئة عن الإغلاق السابق. وقال محللون إن تسييل مراكز قد يكون ساهم في الهبوط.
يأتي تراجع الأسعار بعد مكاسب يوم الجمعة وفي وقت سابق يوم الاثنين.
وقال وليام أولولين محلل الاستثمار في ريفكين للأوراق المالية «ربما ساهم تراجع عدد الحفارات وبيانات الوظائف القوية في دعم الأسعار».
وقالت وزارة العمل يوم الجمعة إن الاقتصاد الأميركي أضاف أكبر عدد من الوظائف في ما يزيد على عام ونصف العام في شباط (فبراير) وقفز عدد الوظائف في القطاع غير الزراعي بواقع 313 ألف وظيفة في الشهر الماضي.
وفي الأسبوع الماضي خفضت شركات الطاقة الأميركية عدد منصات الحفر للمرة الأولى في نحو شهرين وقالت بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة إن عدد الحفارات نزل بواقع أربع إلى 796 حفاراً.
ورغم ذلك يظل العدد أعلى منه قبل عام حين كانت تعمل 617 حفاراً فقط ويتوقع معظم المحللين زيادة أكبر لإنتاج الخام الأميركي بعدما زاد أكثر من 20 بالمئة منذ منتصف 2016 إلى 10.37 مليون برميل يومياً.

رويترز
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق