رئيسيسياسة عربية

السعودية: استحداث دوائر قضائية مختصة بمكافحة الفساد

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمراً ملكياً بالموافقة على إحداث دوائر متخصصة بقضايا الفساد في النيابة العامة، تقوم بالتحقيق والادعاء في قضايا الفساد وترتبط بالنائب العام مباشرة.

أعلنت النيابة العامة السعودية أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وافق على استحداث دوائر متخصصة لقضايا الفساد في النيابة العامة، تقوم بالتحقيق والادعاء في قضايا الفساد وترتبط بالنائب العام مباشرة. وذلك في إطار حملة تطهير ضد الفساد طاولت كبار الشخصيات في المملكة.
ونقل بيان صادر عن وزارة الإعلام عن النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب قوله إن التحرك نابع من «رغبة في مزيد من الفعالية ورفع الجودة والأداء وتسريع إجراءات (التعامل مع) قضايا الفساد».
ولم يعط البيان تفاصيل بشأن عمل هذه الدوائر، مكتفياً بالقول إنها ستتولى مهمة «التحقيق والادعاء في قضايا الفساد».
ويأتي القرار بعدما أوقفت المملكة عشرات الأمراء والوزراء ورجال الأعمال في فندق «ريتز كارلتون» في الرياض مطلع تشرين الثاني (نوفمبر) في حملة ضد الفساد قادها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
وكان المعجب قد أعلن أن القيمة المقدرة لمبالغ التسويات التي تمت مع أشخاص أوقفوا في قضايا فساد وتم الإفراج عنهم بموجب تسويات تجاوزت 400 مليار ريال (107 مليارات دولار) متمثلة في أصول عدة من عقارات وشركات وأوراق مالية ونقد وغير ذلك.

فرانس24/أ ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق