رئيسيسياسة عربية

وفد الاتحاد الأوروبي يطلع على مسيرة الشورى في سلطنة عمان

استقبل خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى في سلطنة عمان أمس بمقر المجلس وفد الاتحاد الأوروبي برئاسة روبيرتو ستوراتشي رئيس مجموعة العمل المختصة بالشرق الأوسط والخليج في الاتحاد الأوروبي الذي يزور السلطنة حالياً. جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما قدّم رئيس المجلس نبذة عن أعمال مجلس الشورى التشريعية والرقابية.
حضر المقابلة راشد بن أحمد الشامسي نائب رئيس المجلس، وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.
كذلك استقبلت الدكتورة سعاد بنت محمد بن علي سليمان اللواتية نائبة رئيس مجلس الدولة أمس وفد الاتحاد الأوروبي، وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس في البستان بمسقط. بداية رحبت المكرمة الدكتورة نائبة رئيس المجلس في مستهل المقابلة بالوفد، متمنية أن تكلل زيارته للسلطنة بالنجاح. وقدمت للوفد خلال اللقاء نبذة عن مجلس الدولة واختصاصاته وصلاحياته، مستعرضة المراحل التي قطعتها مسيرة الشورى العمانية في سبيل تعزيز المشاركة الشعبية في صنع القرار، واعتمادها أفضل الممارسات البرلمانية للإسهام في تحقيق هذه الغاية. وأشارت إلى ما تحقق للمرأة العمانية من مكتسبات، وما حققته من نجاحات في الميادين العلمية والعملية كافة، لافتة في هذا الصدد إلى الدور الفاعل الذي تضطلع به المرأة في مجلس الدولة على وجه الخصوص والعمل البرلماني عموماً في ظل دعم السلطان قابوس. جرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين الجانبين، والتطرق إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. من جانبه، عبر رئيس مجموعة عمل الشرق الأوسط والخليج في الاتحاد الأوروبي عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة السلطنة، مبدياً إعجابه بما تشهده من تطور في المجالات كافة، كما عبر عن سروره بزيارة مجلس الدولة والتعرف عن قرب على أجهزته واختصاصاته، مشيراً إلى أن الزيارة تأتي في إطار حرص الاتحاد الأوروبي ممثلاً في مجموعة العمل المختصة بالشرق الأوسط والخليج على توطيد العلاقات بما يخدم مصلحة الطرفين.
في ختام الزيارة، قام الوفد الذي يضم 26 عضواًا من مجموعة العمل المختصة بالشرق الأوسط والخليج بالاتحاد الأوروبي، بجولة في مبنى المجلس اطلعوا خلالها على ما يشتمل عليه من مرافق وتجهيزات، كما شاهد أعضاء الوفد فيلماً عن المجلس يبرز مراحل تطور المسيرة الشورية بالسلطنة ويبين آليات العمل بالمجلس. حضر المقابلة أحمد بن سليمان بن صالح الميمني والمهندسة ناشئة بنت سعود بن محمد الخروصيـة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق