أرقامارقام الأسبوع

الدولار يستقر مقابل الين مع تراجع المخاوف بشأن حرب تجارية

استقر الدولار مقابل الين يوم الثلاثاء بدعم من تراجع المخاوف بشأن حدوث حرب تجارية نتيجة لاقتراح الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرض تعريفات على واردات الصلب والألومنيوم.
وانخفض الدولار إلى أدنى مستوى في 16 شهراً مقابل عملة الملاذ الآمن الين أواخر الأسبوع الماضي مع سيطرة المخاوف بشأن نشوب حرب تجارية في الأسواق بعد أن أعلن ترامب خطته بشأن تعريفات الصلب والألومنيوم.
واستقر الدولار خلال الجلسة عند 106.22 ين. ويوم الاثنين ارتفع الدولار 0.4 بالمئة، مبتعداً عن أدنى مستوى للعملة الأميركية في 16 شهراً البالغ 105.24 ين والذي سجلته يوم الجمعة.
وأظهر الين رد فعل محدوداً بعد أن قال محافظ بنك اليابان المركزي هاروهيكو كورودا يوم الثلاثاء إن هناك مخاطر نزولية على توقعات البنك المركزي بأن يبلغ التضخم المستوى المستهدف عند اثنين بالمئة قرب السنة المالية التي تنتهي في آذار (مارس) 2020.
واستقرت العملة الكندية في أحدث تداولات عند 1.2980 دولار كندي. ويوم الاثنين سجل الدولار الكندي انخفاضاً إلى 1.3002 مقابل الدولار الأميركي، وهو أدنى مستوياته منذ تموز (يوليو) العام الماضي.
وارتفع اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.2347 دولار ليتعافى بعد موجة بيع استمرت فترة وجيزة يوم الاثنين ترتبط بنتائج الانتخابات غير الحاسمة التي شهدتها إيطاليا في مطلع الأسبوع.
وارتفع الدولار الأسترالي 0.1 بالمئة إلى 0.7770 دولار أميركي. وكان رد الفعل محدوداً على قرار بنك الاحتياطي الأسترالي الذي كان متوقعاً على نطاق واسع بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير عند 1.5 بالمئة.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق