دولية

ماني وصلاح يتألقان في فوز ليفربول 3-صفر على ستوك

منح هدف من ساديو ماني في الشوط الأول وثنائية متأخرة للبديل محمد صلاح الفوز لليفربول 3-صفر على مستضيفه ستوك سيتي ليواصل تقدمه نحو المربع الذهبي في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

ورفع ليفربول رصيده إلى 26 نقطة من 14 مباراة في المركز الخامس متأخرا بنقطتين عن ارسنال صاحب المركز الرابع وأربع نقاط عن تشيلسي الذي يأتي في المركز الثالث بعدما حافظ على سجله الخالي من الهزيمة للمباراة الخامسة على التوالي في الدوري.
وسيطرت السعادة على المدرب يورغن كلوب الذي كال المديح لصلاح مهاجم مصر بعدما شارك كبديل في الدقيقة 67 وأظهر إمكاناته الكبيرة بهدف من تسديدة مباشرة ثم اخر من وضع انفراد.
وقال كلوب لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) «شكراً هو كل ما استطيع قوله لمحمد صلاح. من الرائع أن يشارك كبديل ويقوم بما فعله… كانت مباراة جيدة خارج أرضنا باستاد صعب. الفوز كان مستحقاً ونحن سعداء للغاية».
وتقدم ماني لليفربول في الدقيقة 17 بعدما أرسل جو غوميز تمريرة إلى دومينيك سولانكي الذي حولها للجناح السنغالي.
وكان سيمون مينيوليه حارس ليفربول محظوظاً بحصوله على إنذار فقط بعد تدخل قوي بالقرب من حدود منطقة الجزاء ودافع كلوب عن قرار الحكم.
وقال المدرب الالماني «لا اعتقد أن سيمون مينيوليه كان محظوظاً. كان هناك مدافعان ولم يكن الحارس هو اخر لاعب».
وسدد ماني كرة لمست القائم رغم أنه كان في وضع انفراد مع الحارس لي غرانت في الدقيقة 42 قبل أن يهدر جو الين لاعب ليفربول السابق فرصتين لستوك في الشوط الثاني.
وسدد اللاعب الويلزي كرة مرت بجوار القائم وأخرى فوق العارضة من مدى قريب قبل أن يشعل صلاح اخر 15 دقيقة في المباراة.
وشارك اللاعب المصري بدلاً من سولانكي ليجعل النتيجة 2-صفر في الدقيقة 77 بتسديدة مباشرة مذهلة بعد تمريرة مثالية من ماني من الناحية اليمنى.
واستفاد صلاح من تمريرة سيئة من مدافع ستوك لحارس مرماه بعد ذلك بست دقائق ليهز شباك غرانت ويسعد جماهير ليفربول.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق