أرقامارقام الأسبوع

النفط يهبط بفعل خسائر وول ستريت والذهب يتعافى من خسائره

هبط النفط أكثر من واحد بالمئة يوم الخميس بعد أن لامس أثناء الجلسة أدنى مستوياته في أسبوعين تحت ضغط من تراجع أسواق الأسهم العالمية والقلق من تنامي انتاج الخام الأميركي.
وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 90 سنتاً، أو 1.4 بالمئة لتبلغ عند التسوية 63.83 دولار للبرميل.
وأغلقت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط منخفضة 65 سنتاً، أو 1.1 بالمئة، إلى 60.99 دولار للبرميل بعد ان سجلت عند أدنى مستوى للجلسة 60.18 دولار.
وهبطت أسواق الأسهم الأميركية أكثر من 1 بالمئة بعد أن أعلن الرئيس دونالد ترامب تعرفات جمركية على واردات الصلب والألمنيوم.
وسجل الدولار الأميركي أعلى مستوى في ستة أسابيع لكنه تراجع في تعاملات بعد الظهر، وهو ما خفف من خسائر عقود النفط.

الذهب يتعافى
اما الذهب فتعافى من خسائره ليغلق بلا تغير يذكر يوم الخميس بعد أن سجل أثناء الجلسة أدنى مستوياته في شهرين تحت ضغط من صعود الدولار إلى أعلى مستوى في ستة أسابيع، وتأهب المستثمرين لزيادات متوقعة في أسعار الفائدة الأميركية بعد شهادة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي في الكونغرس هذا الأسبوع.
وهبط البلاديوم والبلاتين أثناء الجلسة إلى أدنى مستوياتهما في شهرين، مواصلين خسائر بدأت في وقت سابق من الأسبوع حينما قضت محكمة ألمانية بأن المدن يمكنها حظر سير سيارات الديزل الأكثر تلويثاً للبيئة في شوارعها. ويستخدم المعدنان في أجهزة تنقية العادم بالسيارات التي تعمل بالديزل.
وأنهى سعر الذهب للبيع الفوري جلسة التداول بالسوق الأميركي بلا تغير يذكر عند 1317.52 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن هبط في وقت سابق من الجلسة إلى 1304.61 دولار وهو أدنى مستوى منذ الثاني من كانون الثاني (يناير).
وتراجعت العقود الأميركية للذهب تسليم نيسان (ابريل) واحداً في المئة لتبلغ عند التسوية 1305.20 دولار للأوقية.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.21 بالمئة إلى 16.44 دولار للأوقية بعد أن سجلت أدنى مستوى منذ الثاني والعشرين من كانون الأول (ديسمبر) عند 16.16 دولار.
وتراجع البلاتين 1.77 في المئة إلى 965.60 دولار للأوقية بعد أن لامس أدنى مستوى في شهرين عند 950.50 دولار.
وهبط البلاديوم 5.23 في المئة إلى 987.72 دولار للأوقية بعد أن سجل أدنى مستوى في أسبوعين ونصف عند 976 دولاراً.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق